https://al3omk.com/372376.html

تنطلق في مارس المقبل .. مباراة لحفظ القران وترتيله بالرباط سن المترشح بين 7 و40 سنة

أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة، أنها ستنظم، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للرباط، المباراة الإقصائية المحلية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، يوم الثلاثاء خامس مارس المقبل بالرباط.

وأوضح بلاغ للمندوبية، أن الحائزين على المراتب الأولى في فروع التباري في هذه المسابقة المحلية، سيشاركون في المباراة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، التي ستشرف عليها وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالرباط خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1440هـ/ 2019م.

وأوضح البلاغ أن المباراة، التي ستنظم بالمسجد الأعظم بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، تشمل ثلاثة فروع تهم حفظ القرآن الكريم كاملا مع مراعاة قواعد الترتيل وأحكام التلاوة، والتجويد بالطريقة المغربية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم، والتجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.

وأشار إلى أنه يتعين على الراغبين في المشاركة التسجيل بالمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة ابتداء من يوم الثلاثاء فاتح جمادى الأولى 1440، الموافق لـ08 يناير 2019، وإلى غاية فاتح مارس 2019، بمقر المندوبية.

ويشترط في المترشح، حسب البلاغ، أن يكون مغربيا، وألا تقل سنه عن سبع سنوات و ألا تتجاوز 40 سنة، وأن يكون قاطنا وقت إجراء المسابقة بالنفوذ الترابي لعمالة الرباط، وألا يكون قد سبق له الفوز بالمرتبة الأولى في أحد فروع المسابقة النهائية ما لم يتقدم للتباري في فرع آخر.

كما يتعين على المترشح الإدلاء بوثائق تضم ثلاث نسخ من بطاقة التعريف الوطنية أو ثلاث نسخ من عقد الازدياد إن كان صغيرا، وثلاث صور شمسية، إلى جانب ملء بطاقة المعلومات التي يمكن التقدم بطلبها من مقر المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة .

تعليقات الزوّار (0)