آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد احتجاج غاريدو .. الجامعة تؤجل مباراة الرجاء أمام المغرب التطواني

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل اللقاء الذي سيجمع فريق الرجاء الرياضي بفريق المغرب التطواني، برسم الجولة 14 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، إلى يوم الخميس 17 يناير الجاري، على الساعة الثالثة زوالا بملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، بعد أن كان مقررا إجراؤه يوم الأربعاء 16 يناير بنفس التوقيت وعلى الأرضية ذاتها.

ويعود سبب تأخير هذا اللقاء يوما واحدا، إلى ظروف عودة الرجاء الرياضي من نامبيا بعد مواجهته فريق إفريقيا ستارز، برسم ذهاب الدور الأول مكرر من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واستغرب مدرب نادي الرجاء البيضاوي، الإسباني خوان كارلوس جاريدو، من جولة مبارايات فريقه، معتبرا إجراء مباراته أمام المغرب التطواني بالمستحيل لكون الفريق يتواجد بنامبيا وسيجري مباراته الأربعاء على أن يعود الثلاثاء.

وأضاف جاريدو في تصريحات صحافية، أن الفريق بعد رحلة شاقة ومتعبة سيلعب مع فريق مرتاح، مضيفا يصعب على النادي المنافسة على كل هذه الواجهات.

وتعادل الرجاء البيضاوي أمام فريق “إفريقيا ستارز” الناميبي بهدف في كل مرمى، في المباراة التي جمعت بينهما السبت لحساب الدور 32 مكرر من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهي المباراة التي احتضنها ملعب سام نوجوما بناميبيا وأدارها الحكم الكاميروني أنطوان إيفا.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد عقد الخميس 3 يناير 2019، اجتماعا حضره كل من سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ورئيس الوداد الرياضي، وجواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، وطارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، وعبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة، ويحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم، خصص لدراسة برنامج البطولة الاحترافية وقطاع التحكيم.

وتقرر عقب هذا الاجتماع الإبقاء على إجراء المباراة بين الرجاء والوداد في الوقت الذي حدد لها سلفا وذلك يوم الأحد 6 يناير 2019 بالملعب الكبير لمراكش، والموافقة على تأجيل المباراة بين أولمبيك أسفي والرجاء الرياضي التي كان من المنتظر أن تجرى يوم الأربعاء 9 يناير بملعب المسيرة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقا، مع إمكانية تأجيل اللقاء الذي سيجرى بين شباب الريف الحسيمي والرجاء برسم الجولة 16، وذلك من أجل توفير الظروف الملائمة لفريق الرجاء الرياضي للمشاركة في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *