آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

المالوكي يوضح سبب تأخر صرف منح الجمعيات الرياضية

أصدر رئيس المجلس البلدي لمدينة اكادير صالح المالوكي، توضيحا بخصوص الجدل الذي رافق خبر تجميد أندية أكادير المنضوية تحت لواء عصبة سوس لكرة القدم، لجميع مبارياتها إلى غاية صرف المنحة، وعزا المالوكي سبب التأخير إلى إجراءات ومستجدات إدارية ظهرت في طريقة صرف المنح.

وقال المالوكي في تدوينة  على حسابه الرسمي، أن المجلس في السنوات السابقة، كان يصادق على المنح ثم يوقع الرئيس قرار الصرف ويرسله الى القابض ثم تسترسل إجراءات الأداء، وهو الاجراء الذي تغير هذه السنة، بحيث  أصدرت وزارة الداخلية مذكرة خاصة بدعم و منح الجمعيات واشترطت تأشيرة العمال، على قرارات الرؤساء مع ما يستلزمه ذلك من ارسال الملفات و إجراءات الاطلاع و التدقيق.

واضاف المالوكي: “انا شخصيا لما أخبرت بالأمر و هذه الإجراءات التي جاءت مفاجئة واستحالة نسخ فوق 400 ملف و إرسالها بسرعة الى الولاية، تدخلت لدى السيد الوالي واقنعته إننا لا مانع. لنا في الاطلاع على الملفات لكن ينبغي أن يؤشر بسرعة لان الوقت أصبح ضيقا جدا، فتم التأشير مشكورا، ثم انتقلنا إلى القباضة فوقعنا في نفس الإجراءات و لم يؤشر القابض إلا في آخر الوقت من يوم 31 دجنبر.وهذا تاريخ إغلاق للسنة المالية بالنسبة القابض و هنا استحال إصدار الجماعة للحولات”.

وبخصوص المستجد، يقول المالوكي: “من حق وزارة الداخلية و السلطات أن يدققوا و يمحصوا في الجمعيات و ملفاتها، و كذلك من حق القابض،لكن الذي يجب أن يفهم الجميع وهذا مااشار اليه الملك، أن نفهم أن المطلوب اليوم هو محاربة ثقل الإدارة و طول الإجراءات والمساطر لصالح قضايا المواطنين عموما، وهذا الكلام قلته في مواقع و مناسبات مختلفة على المستوى المركزي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *