آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، الكرة العالمية

ديوكوفيتش سعيد بزيادة الجوائز المالية ببطولة استراليا للتنس

قال نوفاك ديوكوفيتش إنه سعيد برد فعل منظمي البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد مطالبات من اللاعبين بزيادة المكافآت المالية لكنه شدد على أن الأمر لا يتعلق بزيادة أرصدته الشخصية في البنوك.

وقاد الصربي ديوكوفيتش، رئيس مجلس لاعبي رابطة المحترفين، حملة لزيادة نسبة الأرباح الموزعة بين اللاعبين في البطولات العالمية.

وقال يوم الأحد قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة إنه يشعر بالرضا بعد زيادة نسبة الأرباح وتتضمن زيادة بقيمة 14 في المئة في ملبورن هذا العام.

وأبلغ الصحفيين ”يجب أن أشير إلى هذا الأمر لأننا نركز على التوزيع العادل للأرباح ونركز على الأدوار المبكرة والمراحل الأخيرة في التصفيات“.

وأضاف ”نسعى لزيادة عدد اللاعبين في العالم ممن يمكنهم السفر لبلدان مختلفة دون أن يقتصر الأمر على تغطية نفقات اللاعب وحسب بل نفقات فريقه بالكامل وأن يحظى بحياة لائقة في هذه الرياضة“.

وسيحصل الخاسرون في القرعة الرئيسية بمنافسات الرجال والسيدات في استراليا المفتوحة على 75 ألف دولار استرالي (54 الف و143 دولارا) بما يشكل زيادة بنسبة 25 في المئة عن العام الماضي.

ويبحث ديوكوفيتش ومنافسه روجر فيدرر عن رقم قياسي بالتتويج بلقب استراليا المفتوحة للمرة السابعة وسيحصل الفائز باللقب على 4.1 مليون دولار استرالي (2.96 مليون دولار) ومن المحتمل أن يتواجه اللاعبان في المباراة النهائية.

وحصل ديوكوفيتش على 14 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى وجمع أرباحا تزيد على 125 مليون دولار من مكافآت التنس خلال مسيرته بينما يحمل فيدرر الرقم القياسي برصيد 20 لقبا لكنه جمع نحو 120 مليون دولار كأرباح وفقا لإحصائيات البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *