https://al3omk.com/373216.html

الجيش سيوفر للوزارات 800 خريطة عبر الأقمار الاصطناعية في 2019 أنجز 300 خريطة سنة 2018

كشف تقرير لجنة الخارجية والدفاع الوطني، عن عزم المركز الملكي للاستشعار البعدي توفير صور للأقمار الاصطناعية تغطي مساحة قدرها 700 ألف كلم مربع وحوالي 800 خريطة موضوعاتية، لفائدة القطاعات الوزارية خلال سنة 2019.

ويعد المركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي مؤسسة وطنية مكلفة بتطوير استعمال وتطبيقات الاستشعار الفضائي بالمغرب، وذلك بالسهر على وضع وتنفيذ البرنامج الوطني في مجال الاستشعار الفضائي بتعاون مع القطاعات الوزارية المعنية وكذلك الفاعلين الاقتصاديين الخواص والمراكز الجامعية.

وسجل تقرير لجنة الخارجية حول الميزانيات الفرعية برسم سنة 2019، عن قيام المركز التابع لإدارة الدفاع الوطني خلال سنة 2018 بمد القطاعات الوزارية بصور للأقمار الصناعية غطت مساحة تقدر بـ450 ألف كلم مربع، مع توفير 300 خريطة موضوعاتية.

وأضاف المصدر ذاته أن المركز سينكب على تقوية القدرات في مجالات التوثيق وتخزين صور الأقمار الاصطناعية، وتحيين مركز المعطيات بهدف تسهيل ولوج المستعملين لمعطيات صور الأقمار الاصطناعية بالإضافة إلى تعزيز علاقات التعاون مع العديد من المؤسسات والمراكز المختصة.

وحسب المعطيات المنشورة على موقع المركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي فالمركز يقوم بمتابعة الأنشطة الدولية المتعلقة بشؤون الفضاء من أجل رعاية المصالح الوطنية ومسايرة التقدم وتسهيل نقل ونشر التكنولوجيا وتعزيز التعاون على الصعيد الدولي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك