آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“العمق” ترصد أبرز الانتقالات في الميركاتو الشتوي بالبطولة الوطنية

يسدل الستار اليوم الأربعاء على سوق الانتقالات الشتوية، بعد أن عززت الفرق الوطنية المغربية في قسمها الأول صفوفها بلاعبين جدد وأخرى قامت بتسريح لاعبين لعدم تقديمهم الإضافة المرجوة تارة ولتغيير اللاعبين الأجواء تارة أخرى.

جريدة “العمق” ترصد من خلال هذا التقرير أبرز الانتقالات التي وقعت خلال المركاتو الشتوي.

الرجاء البيضاوي

انتدب فريق الرجاء أسماء جديدة لتعزيز صفوفه كونه يلعب على عدة واجهات أبرزها الدفاع عن لقبه بكأس الاتحاد الإفريقي، وكأس زايد للأندية البطلة، والبطولة الوطنية، وكأس العرش المغربي.

ومن ضمن الأسماء التي وقع لها نادي الرجاء أيوب ناناح وفابريس نغا، قادمين من الدفاع الحسني الجديدي، بالإضافة إلى زكرياء الوردي قادما من المغرب التطواني، فيما تم تسريح اللاعب ديندا مولر.

الوداد البيضاوي

بعدما وضع نادي الوداد البيضاوي لقب عصبة الأبطال الإفريقية، أجرى الفريق تعاقدات لترميم صفوفه بهدف مواصلة مشواره بدور مجموعة الأبطال الإفريقية.

ووقع الوداد خلال فترة الانتقالات الشتوية ليحيى جبران حسب المعطيات الأولية، فيما تم تسريح رشيد حسني لاتحاد طنجة، وفسخ عقد اللاعب زكرياء الهاشمي، وجمال ايت بن ايدر، والكوثري، كما تم التوقيع لحمزة سطيح وإعارته لشباب المحمدية، بالإضافة إلى إعارة الباز للكوكب المراكشي.

اتحاد طنجة

يسعى نادي اتحاد طنجة إلى الذهاب بعيد في منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدمى بعدما وصل الفريق لدور 32 مكرر، إلى تعزيز صفوفه بلاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي.

ووقع اللاعب رشيد حسني في كشوفات فريق اتحاد طنجة قادما إليه من الوداد البيضاوي، وموكوكو بتزاديو لاعب فيتا كلوب، و زيلجيكو فيلبوفيتش، فيما تم تسريح كل من محمد فوزير، ومحمد زغينو و أسينو يون.

الدفاع الحسني الجديدي

يسابق نادي الدفاع الحسني الجديدي الزمن لإسترجاع مكانته في الدوري المغربي ولعب أدوار طلائعية، وهو الأمر الذي دفع للتوقيع لعدة لاعبين وتسريح أخرين.

وقع نادي الدفاع الحسني الجديدي لكل من إيليان نانو، وسيكو كامارا، فيما قام النادي بتسريح فابريس نغا، وأيوب ناناح.

نهضة بركان

حامل لقب كأس العرش نادي نهضة بركان يسعى للذهاب بعيد في منافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدما بلغ دور 32 مكرر من المنافسة والبصم على موسم جيد بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

وقع النادي لكل من واتارا جبريل، ورضوان الزرزوري بهدف تقديم مستوى جيد خلال المنافسات التي يشارك فيها، فيما تما تسريح اللاعب حسام أمعنان.

أولمبيك خريبكة

بعد غياب طويل عن منصة التتويج يسعى نادي أولمبيك خريبكة إلى تقديم مستوى جيد يمكنه من لعب أدوار طلائعية وتقديم مستوى كروي من شأنه منحه بطاقة اللعب على عدة واجهات.

وقع النادي لكل من بلال الصوفي، ونجيب كومية، فيما تم تسريح كل من أنس عزيم، ويوسف سكور، ومهدي بلطام.

سريع وادي زم

يسعى نادي سريع وادي زم إلى تحقيق مركز يضمن له البقاء ضمن أندية القسم الوطني الأول كما تم الاتفاق مع مدرب النادي المصري طارق مصطفى.

وقع النادي للاعب، وعبد القادر القاضي، فيما تم تسريح عبد المولى برابح، ونجيب كومية، ومامادو سيديبي.

المغرب التطواني

لم يقدم نادي المغرب التطواني على إجراء انتدابات خلال فترة الانتقالات الشتوية، في مقابل قام النادي بتسريح ثلاثة لاعبين، يتعلق الأمر بكل من زكرياء الوردي وزيد كروش، وفيني مابيدي.

الكوكب المراكشي

بصم نادي الكوكب المراكشي في الجولات الأولى من الدوري المغربي على مستور جيد، غير أن المشاكل الإدارية أرخت بظلالها على نتائج النادي الأحمر.

وعزز الكوكب المراكشي صفوفه بكل من إبراهيم الباز، وانديلون كوري، ومراد الصاحوفي، فيما تم تسريح عبد القادر قاضي، وسفيان لكزير.

مولودية وجدة

يسعى نادي المولودية الوجدية إلى استغلال عامل الاستقبال بالملعب الشرفي بالمدينة وتقديم مستوى يجعله في طليعة أندية الدوري، بعدما عان خلال النصف الأول من البطولة الوطنية.
وبهدف تعزيز صفوفه وقع نادي المولودية الوجدية لكل من جيفرسون داسلفا، وأنس عزيم، وعبد المولى برابح، ونوح السعداوي.

شباب الريف الحسيمي

عاش نادي شباب الريف الحسيمي منذ بداية الموسم تراجعا في النتائج بالإضافة إلى عدم الاستقرار سواء على مستوى المكتب المسير أو المدربين وكذا اللاعبين.

ويسعى النادي للهروب من أسفل الترتيب، كما أنه عزز صفوفه بعدة لاعبين أبرزهم، حسام أمعنان، مارتين بونغو، فيما تم تسريح رفيق الحامدي وموانو موفور وجليد كركيش عمار، وعبد المالك الحسناوي، وياسين الحواصلي، وعبد الرحيم لوكيل، وطوني فيرولا.

أولمبيك أسفي

يبصم نادي أولمبيك أسفي على نتائج طيبة منذ بداية الموسم ويسعى للتواجد ضمن المراكز التي تؤهله للعب المنافسات الإفريقيىة لكرة القدم.

وفي هذا السياق لم يقم أولمبيك أسفي بإنتدابات، فيما اكتفى بتسريح لاعبه علي رشدي.

يوسفية برشيد

يسعى نادي يوسفية برشيد إلى تقديم مستوى كروي جيد خلال الشطر الثاني من البطولة الوطنية لكرة القدم، ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق.

واحتفظ نادي يوسفية برشيد بعناصرها حيث لم يقم بتسريح أي لاعب، فيما وقع للاعب محمد الفقيه من أجل تعزيز صفوفه.

الجيش الملكي

يسعى نادي الجيش الملكي لاستعادة توهجه والعودة إلى منصات التتويج وتجاوز أزمة المدرب بعدما تم الانفصال عن امحمد فاخر وانتهاء فترة إشراف حافيظ عبد الصادق على النادي وكدا محسن بوهلال.

قرر الجيش الملكي عدم إجراء تعاقدات خلال الميركاتو الشتوي، واكتفى بتسريح لاعبه محمد الفقيه.

فرق بدون ميركاتو

لم يجر فريق حسنية أكادير الذي بلغ دور 32 مكرر من منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أي انتداب خلال الميركاتو الشتوي، كما هو الشأن بالنسبة للفتح الرباطي، الذي أنقد موسم جمال أين بن ايدر، غير أن الساعات القليلة المتبقية في عمر الميركاتو كفيلة بظهور انتقالات جديدة خصوصا في ظل تكتم الأندية عن الصفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *