العمق الرياضي، مجتمع

متابعة 14 شخصا متورطا في شغب مراكش.. والخسائر تتجاوز 40 مليون

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش متابعة 14 شخصا بينهم 5 قاصرين، في حالة اعتقال على خلفية أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش يوم الأحد الماضي عقب مباراة فريقي الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي برسم البطولة الاحترافية.

وكانت عناصر الأمن قد اعتقلت المتهمين الأربعة عشر شخصا يشتبه في تورطه في أحداث العنف التي شهدتها المباراة والتي أسفرت عن إصابة عدد من الجماهير ومن عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي، وكما ألحقت أضرارا مادية بمدرجات الملعب الكبير بمراكش.

وقررت النيابة العامة في وقت سابق تمديد فترة الحراسة النظرية للمعتقلين الأربعة عشر لمدة 24 ساعة أخرى، على ذمة التحقيق، قبل إحالتهم اليوم الثلاثاء على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال، وتم إيداعهم بالسجن المحلي الأوداية.

وقدرت إدارة الملعب أن حجم الخسائر بلغ ما يقارب 40 مليون سنتيم، نتيجة اقتلاع 1130 كرسيا وتكسير عشرات الأمتار من السياج الحديدي.

في السياق ذاته، قضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه 4 مباريات بدون جمهور نافدة، وتغريمه 80 ألف درهما، وتأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها أن ذلك يأتي بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي.

وقضت اللجنة بتغريم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل الحالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي واقتحام أحد مشجعيه لأرضية الملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء، وكذا توقيف مهدي زاية لاعب فريق الكوكب المراكشي لـ3 مباريات نافذة وتغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعه ناديه بأولمبيك أسفي، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وتم تغرين فريق الكوكب المراكشي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *