سياسة

الوافي: تدهور جودة الهواء يكلف المغرب 10 ملايير سنويا (فيديو)

قالت كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، إن حصيلة 2018 طبعها تحول نوعي في مجال البيئة، وأن تدهور جودة الهواء يُكَلِّفُ المغرب 10 ملايير سنويا.

وأضافت الوافي في ندوة صحفية خصصت لتقديم حصيلة كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدانة، أن سنة 2018 تميزت بتنزيل الإستراتيجية الوطنية المستدامة المصادق عليها خلال المجلس الوزاري المنعقد برئاسة الملك بتاريخ 25 يونيو 2017، وتم خلاله وضع إطار للحكامة من خلال إصدار المرسوم المحدث للجنة الإستراتيجية.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أنه يتم العمل على تسريع وتيرة إنجاز برامج التأهيل البيئية التي تشرف عليها كتابة الدولة مع باقي الشركاء، كالبرنامج الوطني لتأهيل السائل والبرنامج الوطني لتدبير النفايات.

ومن أجل تشجيع الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر والمساهمة في خلق الثروة ومناصب الشغل، أوضحت الوزيرة أنه ثم إيلاء أهمية خاصة لتثمين النفايات من خلال إحداث مراكز الفرز والتثمين بالمطارح المراقبة الموجودة وكذا مراكز الطمر والتثمين جديدة.

وأشارت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن تعزيز التعاون جنوب جنوب يشكل محورا استراتيجيا لعمل الوزارة، وأن تم التوقيع على اتفاقيات تعاون جديدة في مجال البيئة والتنمية المستدامة مع كل من السنغال والنيجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *