أدب وفنون، سياسة

صاحبة “زيد الملك” تنتقد شيوخ السياسة: يحبون الكراسي وينسون الوطن (فيديو)

وجهت الفنانة رشيدة العونية، المشهورة بأدائها رفقة أعضاء من فرقتها “الأحباب”، لأغنية “زيد الملك زيد زيد”، سهام النقد اللاذع للمسؤولين السياسيين، الذين يعشقون الكراسي والمناصب، ويرفضون مغادرتها بالرغم من كبر سنهم.

وقالت رشيدة، ابنة مدينة آسفي وبالضبط سبت كزولة، في تصريح حصري لجريدة “العمق”، “أستغرب من بعض المسؤولين، كيف يحبون الكراسي، وينسون الوطن، مغربنا مليء بشباب كله طاقات، ويجب أن تعطى له الفرصة، كي يساهم بدوره بأفكاره في بناء بلدنا”.

وحول أغنيتها “زيد الملك زيد زيد”، التي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت العونية: “بعثتها لأصحاب الذوق والمعنى، وأكدوا لي أن كلماتها تحمل رسائل مهمة في مغرب 2019، غنيتها رفقة فرقتي لسنوات، أيام الراحل الحسن الثاني، وأدخلت عليها بعض التغييرات، نتيجة المستجدات التي تعرفها الساحة الوطنية، من قبيل الهجرة السرية والمخدرات، وانتشار البطالة”.

وأضافت في ذات السياق قائلة: “غنيتها لأول مرة في سهرة عائلية خاصة، واقترح علي الحاضرون أن أتقاسمها مع المغاربة في الفضاء الأزرق، وفعلا قمت بذلك، وحصدت آلاف المشاهدات في ظرف قياسي، واليوم لا أبحث على وسام ولا على شهرة، وهمي الوحيد أن يعيش أبناؤنا في أمن وأمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *