سياسة

محلل: الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي عقاب للبوليساريو

قال المحلل السياسي محمد بودن إن الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي “يمثل خطوة عقابية لمناورات جبهة البوليساريو وهذا ما تبين من مضمون بلاغها بشأن الاتفاق المذكور والذي عكس شعورا بمواجهة طريق مسدود وكرس معاناة الجبهة الانفصالية من فوبيا المغرب “.

واعتبر بودن أن “المصادقة على الاتفاق بأغلبية ساحقة هي انعكاس للثقة في المغرب وأهميته بالمنطقة وترجمة عملية للإيمان العميق بأهمية الشراكة الإستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”.

كما أكد أن ذلك “يعكس واقعية ووضوحا بشأن سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، والشخصية التفاوضية للمغرب حسمت هذا المسار التفاوضي بتعميق إطار العمل والأهداف المتبادلة بين الطرفين والتمسك بكل المعطيات الجغرافية التي تخص السيادة المغربية على الصحراء”.

وأشار المحلل السياسي المذكور، في ذات السياق أن المصادقة على الاتفاق الفلاحي “انتصار لإرادة ومبادرات ممثلي ساكنة الصحراء المغربية باعتبارهم الممثلين الشرعيين ووالوحيدين للساكنة”.

وأردف أن “المصادقة على الاتفاق الفلاحي تمثل حجة داعمة لعدالة قضية الصحراء المغربية على المستوى الأممي ودعامة أساسية للارتقاء بالوضع المتقدم الذي يتمتع به المغرب مع الاتحاد الأوروبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *