مجتمع

توقيف تلميذين بإنزكان هددا أستاذة بعد محاصرتها بسبب الحراسة

تفاعلت مصالح الدرك الملكي بمدينة القليعة باقليم انزكان ايت ملول، مع شكاية تقدمت بها أستاذة تعمل بالثانوية الاعداية البيروني، تعرضت للتهديد من طرف تلميذين، أثناء قيامها بالحراسة بالامتحان المحلي لتلاميذ السنة التاسعة اعدادي.

وقال مصدر من داخل الجماعة، أن الأستاذة كانت بصدد القيام بواجبها المهني، وقام التلميذان بمعية تلاميذ آخرين، بمحاصرة الآستاذة وتهديدها في سلامتها الجسدية بالاتقام منها.

وأضاف المصدر في تصريح للعمق، أن الأستاذة تقدمت بشكاية، لدى مصالح الدرك الملكي بالقليعة يوم الأربعاء 16 من يناير المنصرم، وتم فتح تحقيق، انتهى بالتعرف على هوية التلميذين اللذين تم توقيفهما.

وارتباطا بالموضوع، أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بانزكان ايت ملول، والمكتب المحلي بالقليعة، بلاغا استنكاريا توصلت “العمق” بنسخة منه، ندد من خلاله بالاعتداء الذي تعرضت له الأستاذة.

وحملت النقابة مسؤولية حماية الأطر التعليمية، للسلطات والجهات الوصية بقطاع التعليم، خاصة خلال الامتحانات الاشهادية “التي تعرف بعض الانفلاتات نتيجة لجوء بعض المتعلمين للغش”.

وأوضحت البلاغ على أن مسؤولية زجرهم “تبقى ملقاة على عاتق المكلفين بالحراسة، مما يتسبب في احتقان بين المتعلمين والأساتذة المكلفين بالحرسة، ينتهي غالبا بأحداث أليمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *