مجتمع

مؤسسات سياحية ومنشآت فخمة تهدد سلامة الفرشة المائية بمراكش

كشفت النائبة البرلمانية عن الفريق الاستقلالي سعيدة أيت بوعلي قيام مجموعة من المؤسسات السياحية والمنشآت السكنية الفخمة باستنزاف الفرشة المائية بالمناطق المحيطة بمدينة مراكش، وكذا بتهديد سلامة هذه الفرشة المائية.

وقالت أيت بو علي في تعقيب إضافي على سؤال موجه إلى كاتبة الدولة المكلفة التنمية المستدامة نزهة الوفي، أمس الاثنين بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، “إن هناك مجموعة من المؤسسات السياحية والمنشآت السكنية الفخمة المرخص لها بنواحي مدينة مراكش، والتي لا تتوفر على الربط بالماء الصالح للشرب وشبكة الصرف الصحي، تثقب الأرض للحصول على الماء، وكذلك لتصريف المياه العادمة”.

وأضافت النائبة البرلمانية أن استغلال الفرشة المائية بذلك الشكل وكذا صرف المياه العادمة في حفر يهدد سلامة الفرشة المائية.

كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوفي في تعقيبها على النائبة البرلمانية اكتفت بالقول “أعتقد أن لكم من الآليات كمؤسسة تشريعية للقيام بالمهام الاستطلاعية أو تقصي الحقائق أو ما ترونه مناسبا لنساهم جميعا في التطور البيئي ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الأرض ومائها. السطحي والفرشة المائية التحتية. منذ ملايين السنين. وستبقى الأرض ونعم بحيرات الله الى ان يشاء سبحانه. لكن هدد من اسلم بعقاب إذا تخلى عن تعاليم الدين الإسلامي.منها منع الزكاة وتفشي الزنا.واتخاذ المغنيات واستراحة الخمور............الخ.فكل من تخلى عن تعاليم الإسلام بعد إسلامهم. ومنها الأمور التي ذمرادت أن الله سيمنع عنهم القطر(المطر) ولولا شيوعا ركع واطفال رضع وبعدهائم راه؟مآامطروا.كما أخبر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم.