مجتمع

أعطاب ومشاكل رقمنة تمبر جواز السفر يثير امتعاض واستنكار مواطنين

استنكر مجموعة من المواطنين المتقدمين للحصول على جواز السفر عدم تفعيل خدمة رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر لدى الوكالات البنيكية، علاوة على وجود أعطاب تقنية حالت دون تمكنهم من قضاء أغراضهم.

وكانت وزارتا الداخلية والاقتصاد والمالية، قد أعلنتا عن رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر، ابتداء من فاتح يناير 2019، وذلك في إطار تبسيط المساطر الإدارية لفائدة المواطنين.

وسألت جريدة “العمق” عينة مكونة من أربعة أبناك من كبريات الوكالات البنكية بالمغرب في مدينة، فأكدت لها عدم تفعيل خدمة رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر لدى هذه الوكالات البنكية، موضحة أنها مازالت تنتظر تفعيلها.

وعاينت جريدة “العمق” لدى وكالات مقدمي خدمات الأداء بمدينة سلا وجود أعطاب تقنية جعلت موقع طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma، خارج الخدمة.

يذكر أن وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية أكدتا أنه سيتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma، وأنه يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.

وأوضحت الداخلية والمالية وأشار البلاغ ذاته، أنه بعد ذلك يتوصل المواطن برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا” متمثلا في سلسلة متكونة من 16 رقما عليه استخدامها لملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض www.passeport.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *