سياسة

بعد عزله 3 رؤساء جماعات .. عامل اشتوكة يوقف رئيس دائرة أيت بها

أصدر عامل إقليم اشتوكة ايت باها جمال خلوق، قرارا بتوقيف رئيس دائرة آيت باها، وإعفائه من مهامه، أشهرا فقط بعد تعيينه في هذا المنصب.

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فما تزال أسباب التوقيف مجهولة، ورجحت مصادر جمعوية بالمنطقة، أن يكون لبعض المشاكل التي أججت غضب ساكنة جباب أيت بها وفي مقدمتها الرعي الجائر، ارتباط بالموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن عامل اقليم شتوكة أيت بها، والذي تسلم مفاتيح تسيير الإقليم منذ أشهر، قام بعزل ثلاثة رؤساء جماعات محلية بعد أن رفع ضدهم دعوى في المحكمة الإدارية، كما أجرى تغييرات في صفوف مسؤولين في السلطة المحلية بالاقليم.

ومعروف عن جمال خلوق، ممارسته للعمل الميداني، وتتبعه المباشر للمشاريع التنموية، وكانت آخر زيارة له لمناطق جبال أيت بها الخميس الماضي، حيث اطلع على سير اشغال عدد من المشاريع الطرقية المهيكلة.

كما زار كلا من جماعة ايت وادريم، للوقوف على نسبة تقدم أشغال الربط الطرقي بين الطريق الإقليمية 1011 ودوار تمكدولت، مرورا بسد تيمشا ودوار ايت يوسف على طول 5كلم .

وزار خلوق أيضا جماعة تنالت، لتفقد تقدم أشغال انجاز الطريق الرابط بين تنالت واتنين تودما، مرورا بتلمست وتمدقورت، على طول 20 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *