أخبار الساعة، مجتمع

مشفى بني ملال يتبنى مبادرة “صفر موعد” ويعلن عن برنامج استعجالي

أعلن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، عن وضع برنامج جراحي استعجالي لفائدة 1340 شخصا في مجموعة من التخصصات الجراحية من قبيل جراحة العظام والمفاصل، والجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة المسالك البولية، وجراحة النساء (إزالة أورام الثدي والرحم)، فضلا عن جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وأورد بلاغ للمستشفى، أن هذا البرنامج الذي انطلق منذ فاتح ينايرالجاري وسيستمر إلى غاية الثامن من مارس 2019، يأتي في إطار مبادرة “صفر موعد” التي يتبناها المركز الاستشفائي الجهوي بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والمندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال والذي يهدف إلى التكفل بجميع العمليات الجراحية المبرمجة.

وأضاف البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “لبلوغ الأهداف المسطرة وتوفير الظروف الملائمة للتكفل بجميع المستفيدين من هذه العملية، تم تجنيد مجموعة من الفرق الطبية والتمريضية المتخصصة ومجموعة من المعدات البيوطبية والأدوية بالمستشفى الجهوي طيلة هذه الفترة”.

وأوضح البلاغ ذاته أنه تمت برمجة 621 حالة لغاية 21 فبراير من السنة الجارية فيما سيتم برمجة باقي العمليات الجراحية كل أسبوع وفق جدول زمني مسبق وبتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، وفق تعبير المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    مبادرة جميلة يصفق لها؛ لكن مطالبة ذوي المرضى باخراجهم من المستشفى سويعات بعد إجراء العملية؛ تحت ذريعة توفير أسرة لمرضى أخرين يبين مدى استهثار بعض الاطباء بصحة المرضى؛ هذا الامر وقع زوال اليوم لقريب خرج للتو من جناح العمليات بعد اجراء عملية جراحية ثانية لطفل بعد فشل العملية الاولى . فهل يعقل هذا الامر . وبعد رفض أب الطفل لاخراجه وهو لايزال تحت تأثير التخدير بدأ الطبيب يرغد ويزبد. رحمة بالضعفاء يا أطباء الوطن.