خارج الحدود

أشهر متسلقة جبال بـ”البيكيني” تموت متجمدة في قمم تايوان

لقيت متسلقة الجبال التايوانية “جيجي وو” المشهورة بالتقاط صور بلباس السباحة في أعالي القمم الجبلية العالمية، حفتها بداية الأسبوع الجاري بعد سقوطها في واد بالمنتزه الوطني بتايوان وعدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول لها في الوقت المناسب.

وأوضحت منابر إعلامية تايوانية، وفقا لـ “بي بي سي”، أن جيجي وو تمكنت عقب سقوطها من الاتصال بخدمة الطوارئ، غير أن الأحوال الجوية السيئة منعت وصول فريق الإنقاذ إليها عبر المروحية بعد ثلاثة محاولات، مما اضطره إلى السير على الأقدام مسافة.

وأضافت أن فريق الإنقاذ تمكن من الوصول إليها صبيحة الاثنين الماضي غير أن درجة الحرارة التي نزلت إلى الصفر في الليلة السابقة، أدت إلى وفاة المتسلقة التي كانت وحيدة في رحلة إلى المنطقة التي تصل قممها إلى ارتفاع 4000 متر.

المتسلقة التايوانية المشهورة بصورها بلباس السباح في أعالي القمم، سبق لها أن قالت في إحدى المقابلات التلفزيونية السنة الماضية أن فكرة الصور جاءتها عقب خسارتها لرهان مع صديق لها اضطرت لنشر صورة بـ”البيكيني”، وبعد ذلك بدأت تنشر صورا مشابهة في قمم عدة من مختلف مناطق العالم.

وإلى جانب صورها المذكورة، اشتهرت جيجي وو بكونها متسلقة محنكة وتحترف استخدام الأدوات المناسبة لرحلات التسلق، كما عرفت بأنها حريصة على اتخاذ الاحتياطات المطلوبة في تسلق الجبال.

وسبق لها أن نشرت قبل حوالي شهر في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صور إصابة ساقها بكدمات مبرزة أنها انزلقت في الطريق وأصبحت مهددة بالانزلاق بسهولة، فيما كان آخر منشور لها صورا على قمة جبلية فوق السحاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *