لحلو: واعٍ بمشاكل “زاكورة”.. ودور الفنان إبراز كل ما هو جميل (فيديو)
https://al3omk.com/376585.html

لحلو: واعٍ بمشاكل “زاكورة”.. ودور الفنان إبراز كل ما هو جميل (فيديو) بلغ عدد مشاهدات "الغزالة زاكورة" مليون و197 ألف

قال الفنان المغربي نعمان لحلو، إنه واع بالمشاكل التي تعاني منها منطقة زاكورة، لكنه يؤمن أن دور الفنان هو إبراز كل ما هو جميل، مستشهدا بقول الشاعر اللبناني جورج جرداق: “الفن ليس تعبير عن كل ما هو جميل، وإنما هو تعبير جميل عن كل شيء”.

وكشف لحلو خلال استضافته في برنامج “سؤال جواب” الذي سيبث لاحقا على قناة جريدة “العمق”، أنه راض عن الشكل النهائي للأغنية التي بلغ عدد مشاهداتها لحد الساعة أزيد من مليون و197 ألف مشاهدة،.

وأشار إلى أنه متأكد أن الأغنية “ستبقى تماما كجمالية المدينة التي يعرفها العالم، ولا يعرفها المغاربة”، على حد تعبيره، مؤكدا أن هدفه من إنتاج أغاني عن المدن المغربية، هو “إخراجها من الظل والترويج لها سياحيا”.

وأضاف الفنان المغربي بالقول: “استغرق تحضير الأغنية سنة و7 أشهر، وزرت المدينة عشرات المرات للقاء الناس وتجميع المعلومات وتسجيل وتحضير الفيديو كليب”.

واعتبر أن الأغنية التي انفردت جريدة “العمق” بنشر الفيديو كليب الخاص بها وساهم مجلس المدينة في إنتاجها، موجهة لجميع الفئات.

وأوضح الموسيقار المغربي أن تنفيذ الفيديو كليب تحت إشراف المخرجة المغربية واجهته بعض الصعاب، لكن تم تجاوزها لأن “سكان المنطقة طيبون ويشعون بالطاقة الإيجابية”، وفق تعبيره.