مجتمع

“مناجم الموت” تبتلع ضحية جديدة بأزيلال.. وهيئة تطالب بتحقيق نزيه

عادت مناجم الموت بأكرد نتازولت بالجماعة الترابية تيلوكيت، اقليم أزيلال، إلى خطف ضحايا من جديد، حيث لقي عاملا يبلغ من العمر 45 سنة حتفه أمس الخميس.

وأفادت مصادر محلية لجريدة “العمق” أن عاملا يسمى قيد حياته سعيد بوشعيرة لقي حتفه بالمنجم المذكور، بعد أن سقطت صخرة كبيرة على رأسه ليفارق الحياة على الفور متأثرا بجروحه.

وأضافت نفس المصادر، أن جثة الهالك تم إيداعها بمستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي بأزيلال قصد إخضاعها للتشريح، فيما فتحت الضابطة القضائية تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لمعرفة أسباب وملابسات الوفاة.

الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع بني ملال خنيفرة، دخلت على الخط، وطالبت في بيان لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، بإجراء تحقيق نزيه في وفاة العامل سعيد بوشعيرة الذي لقي حتفه بالمنجم.

الهيئة الحقوقية المذكورة، وصفت الحادثة بـ”الكارثة” ، موضحة في السياق ذاته، أنها تذكر بكل المآسي التي تعرض لها العمال بهذا المنجم السيء الذكر، منذ تسعينيات القرن الماضي.

البيان نفسه، تساءل حول مدى جاهزية هذا المنجم و مدى توفره على الوسائل الضرورية للوقاية من حوادث الشغل و القيام بالإسعافات الأولية، على حد تعبيره.

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *