آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

قضايا التحكيم بالبطولة تطفو من جديد على واجهة الأحداث الرياضية

عاد التحكيم بالبطولة الوطني لكرة القدم ليطفو على واجهة الأحداث الرياضية عقب مباراة الوداد واتحاد طنجة برسم الجولة الرابعة عشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم، والتي انتهت بهدف دون رد لصالح الاتحاد، بالإضافة إلى حالات تحكيمية أثارت العديد من التساؤلات.

وعلى إثر التدخل على والسرعة القياسية التي اتخذتها لجنة التحكيم والنزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي قضت بتوقيف الحكم سمير الكزاز على خلفية حرمان هذا الأخير للوداد الرياضي من هدف في لقائها ضد اتحاد طنجة طالبت جمعية أنصار الجيش الملكي رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع بالتدخل.

ويأتي قرار الجمعية ردا على لجنة التحكيم والنزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي لم تتخد بعد أي إجراء يقضي بتوقيف الحكم هشام التيازي بع القرارات المؤثرة التي اتخذها والتي حرمت الجيش الملكي من ضربتي جزاء في لقاء الأربعاء الماضي ضد الرجاء الرياضي.

يشار أن أجهزة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أبعدت الحكم الدولي سمير الكزا، عن القيادة التحكيمية لمباراة قمة القسم الوطني الثاني، بين فريقي نهضة الزمامرة ورجاء بني ملال، بعد هفواته التحكيمية الفادحة، في مباراة اتحاد طنجة والوداد الرياضي.

وعاد نادي الوداد البيضاوي عبر بلاغ له ليتشكى من جديد من التحكيم في البطولة الوطنية، حيث استنكر رفض هدف مشروع لفريق الوداد الرياضي في المباراة التي جمعته اليوم الخميس 24 يناير بفريق اتحاد طنجة بالملعب الكبير ابن بطوطة، من طرف الحكم، في الدقيقة الأولى من المباراة، واصفا قرار الحكم بـ”المجحف”.

وأضاف النادي أن هذا القرار يأتي بعد عدة أخطاء تحكيمية، لم يجد لها أي تبريرا لحد الآن، يعاني منها النادي منذ بداية الموسم، وهي أخطاء مؤثرة على نتائج المباريات والتنقيط العام للبطولة الوطنية الاحترافية.

وأوضحت إدارة الوداد أنها تعتزم سلك كل الطرق القانونية المخولة له للدفاع عن حقوقه لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الهيئات المختصة، وانتهت المباراة المؤجلة عن الدورة الرابعة عشرة من القسم الوطني الأول للبطولة الوطنية، والتي جمعت نادي اتحاد طنجة بضيفه الوداد الرياضي على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة، بنتيجة هدف دون رد لصالح اتحاد طنجة.

واستنكر المكتب المسير لنادي الوداد في وقت سابق القرارات التحكيمية التي طبعت مجريات المباراة التي جمعت الفريق بنظيره النهضة البركانية، برسم الجولة 13 من البطولة الوطنية الاحترافية، بملعب الأب جيگو بالدار البيضاء أمس الأربعاء، وقررت إدارة الوداد مراسلة اللجنة المركزية للتحكيم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل “استنكار قرار الحكم الذي ألغى بموجبه هدفا مشروعا للمهاجم ويليام جيبور، مع المطالبة بالعودة إلى تسجيل المباراة والتحقق من هذا القرار الجائر في حق الوداد، واتخاذ الإجراءات المتعينة في هذه الحالة”.

من جعته نادي نهضة بركان بعد تعادله أمام الرجاء البيضاوي بهدف في كل مرمى في المباراة المؤجلة عن الدورة السادسة من منافسات البطولة الوطنية ،والتي احتضنها ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، وجه نادي نهضة بركان شكاية تظلم رسمي إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، ضد الحكم عبد الرزاق العلام.

وكان نادي الرجاء الرياضي استنكر الأخطاء التحكيمية بمباراته أمام المولودية الوجدية برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية، وأدان من خلالها القرارات التحكيمية خلال المقابلة. ووصف جواد الزيات في ندوة احتضنها ملعب الوزيس بالدار البيضاء، القرارات التي أصبحت تتخد في حق نادي الرجاء بـ”الظالمة وغير المعقولة”، مضيفا: “نريد تحكيما عادلا ولا يعقل أن الأخطاء دائما تصب في مصلحة المنافسين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *