بنعطية يقترب من مغادرة يوفنتوس الإيطالي والتوقيع لنادي قطري
https://al3omk.com/377147.html

بنعطية يقترب من مغادرة يوفنتوس الإيطالي والتوقيع لنادي قطري خلال الميركاتو الشتوي

نورالدين غالم _ صحافي متدرب

أثارت إمكانية رحيل الدولي المغربي، المهدي بنعطية عن صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية، بعدما أكدت العديد من الصحف الايطالية أن إدارة يوفنتوس الإيطالي وافقت أخيرا على صفقة النادي القطري “الدحيل”.

ووفقا لما ذكره موقع “توتوسبورت” المختص في انتقالات اللاعبين فإن “أسد الأطلس سيطير الى العاصمة القطرية في غضون 48 ساعة من أجل الخضوع للفحوصات الطبية التي سيعقبها الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل الصفقة”.

وقد سبق ل صحيفة “سكاي سبورت ايطاليا” أن أكدت أن النادي القطري تقدم بعرض مالي مهم يبلغ 8 ملايين أورو سيحصل عليها بنعطية فور التوقيع على العقد، علاوة على حوافز مالية بقيمة 2 مليون أورو في حال تمكنه من تحقيق إضافات جيدة للمجموعة.

وأضاف المصدر أن النادي القطري اتفق مع وكيل أعمال اللاعب المغربي على جميع حيثيات العقد إذ لم يعد يفصله عن الانتقال إليه خلال يناير المقبل سوى موافقة إدارة يوفنتوس على هذه الصفقة.

وقد رجحت بعض المصادر الإعلامية أنه من المرجح أن يلتحق بالدوري العربي مما سيشكل ضغطا على الناخب الوطني حيث أصبح الالتحاق الدوري العربي قاعدة بعدما كان استثناء.

وكان سبق لموقع “كالتشيو ميركاتو” الايطالي، رفضت إدارة اليوفي رحيل ابن عطية مؤكدة أنه في ظل إصابة “أندريا بارزالي” لن يكون بإمكانهم السماح له بالرحيل.

وتقدمت عدة أندية بعروض لضم الدولي بنعطية أبرزها “بروسيا دورتموند ” و”شالكة” الألمانيين و” ميلان” ، و”انتر ميلان” الايطاليين و”أولمبيك مارسيليا” الفرنسي من أجل تعزيز صفوفهم بخدمات بنعطية في وقت أبدى فيه اللاعب المغربي تغيير الأجواء.

يشار إلى أن بنعطية عاش مرحلة مصيرية في مستقبله الكروي منذ فترة ليست بالقصيرة، بعدما كشف عميد الأسود عن نيته في الرحيل بسبب كثرة جلوسه على مقاعد البدلاء وعدم إشراكه في مباريات النادي، مما دفعه لاتخاذ قرار بالبحث عن فريق أخر والحسم في العروض المقترحة عليه.

يشار إلى أن بنعطية قاد المنتخب الوطني إلى الفوز في 12 مواجهة رسمية وانهزم في 10، كما أنه لعب 7 مباريات متتالية دون هزيمة، ولعب 4 مباريات متتالية فاز فيها المنتخب الوطني المغربي، وخاض أيضا 6 مباريات متتالية دون تحقيق الإنتصار.

كما واجه بنعطية طيلة مشواره مع المنتخب الوطني 36 منتخبا ولعب تحت إشراف 7 مدربين، ضمنها مباراتين في نهائيات كأس العالم، و14 في تصفيات كأس العالم سجل خلالها هدفا، و9 مباريات في نهائيات كأس افريقيا، و10 مباريات في تصفيات كأس إفريقيا سجل خلالها هدفا.