مجتمع

مدرسة عمومية تنظم مخيما قرويا لفائدة متعلميها بضواحي خريبكة (صور)

اسدل الستار مساء يوم الثلاثاء 22ينايرالجاري على فعاليات المخيم القروي في نسخته الأولى الذي نظمته مجموعة مدارس أولاد رحو التابعة لجماعة أولاد بوغادي بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة ،تحت شعار:”الطفل القروي طاقة وإبداع” بمقر مركزية المجموعة .

وقد استفاد من هذا المخيم الذي انطلق يوم 19 من يناير الجاري وامتد إلى غاية الـ22 منه، 80 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالمستويات (الرابع-الخامس-السادس) بنفس المجموعة المدرسية.

وقد عرفت أنشطة المخيم تنوعا بين الترفيهي والتثقيفي، حيث ضم ورشات في الأنشودة والتعبير الجسدي والمسرح والمعامل التربوية والتدوير وألعاب الكرميس ومسابقات ثقافية وورشات في الرسم والتلوين، فضلا عن حملة تحسيسية في السلامة الطرقية.

وبحسب المنظمين، فقد استفاد المشاركون والمشاركات ضمن المخيم القروي الذي يعد أول تجربة بالمنطقة الذي يستهدف فئات هشة من تلاميذ وتلميذات العالم القروي، من خرجة استكشافية لمدينة خريبكة حظيت بزيارة مرافق الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ومؤسسة 1337للمعلوميات، بالإضافة إلى زيارة منتزه بني عميرلاكتشاف ما يزخر به هذا المتنفس البيئي من تنوع للغطاء النباتي ومرافق للألعاب، وفق تعابيرهم.

وقد لقيت هذه المبادرة التخييمية الأولى من نوعها التي نظمتها مؤسسة تعليمية بالعالم القروي استحسانا وتجاوبا من طرف الساكنة لكونها خلقت للمتعلمين والمتعلمات متنفسا خلال العطلة المدرسية لاكتساب مجموعة من المهارات الحياتية وتعزيز قيم المواطنة والتسامح والتعاون  لدى الناشئة وتشجيع المتعلمين والمتعلنات على مواصلة الدراسة وإبراز الطاقات الإبداعية الكامنة لديهم في ظل غياب فضاءات الترفية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *