مجتمع

بعد إصابة سيدة بـ”إنفلوانزا الخنازير”.. وزارة الصحة تطمئن المغاربة

27 يناير 2019 - 17:40

أصيبت سيدة تقطن بمدينة الدار البيضاء، بفيروس إنفلوانزا الخنازير القاتل “إتش 1 إن 1″، بعدما تم تشخيص حالتها بمستشفى الشيخ زايد في العاصمة الاقتصادية.

وفي هذا السياق، طمأنت وزارة الصحة المواطنين، مؤكدة على أن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الأنفلونزا الموسمية بالمغرب “جد عادية ولا تدعو للقلق”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية (اش1ن1) يعتبر أمرا عاديا، حيث أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم.

وأضاف البلاغ نفسه أن الوزارة تقوم بتعزيز المراقبة الوبائية والمخبرية لهذا الداء خلال موسم البرد كل سنة، داعية بهذه المناسبة المواطنات والمواطنين إلى التلقيح ضد هذا المرض، ولاسيما النساء الحوامل كيفما كان عمر حملهن، والأطفال بين 6 أشهر وخمس سنوات، والأشخاص المسنون البالغون 65 سنة فما فوق، والمصابون بأمراض مزمنة.

وطالبت الوزارة المعنية مهنيي الصحة، بالالتزام بالسلوكيات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بصفة منتظمة، والحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا، وتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو بالمرفق، وعدم إعادة استعمال المناديل الورقية، وتهوية الغرف.

وذكرت وزارة الصحة أنها ستوافي الرأي العام الوطني بكل مستجد حول الوضعية الوبائية لحماية صحة المواطنات والمواطنين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كندا ترفض دخول 12 طالبا جزائريا لأراضيها وتعيدهم إلى مطار الدار البيضاء (فيديو)

اقليم تاونات مجتمع

بشرى لساكنة تاونات.. هذه مستجدات إحداث كلية متعددة التخصصات

غرق تلميذة في وادي الدردار بجماعة المجاعرة مجتمع

غضب واستياء بوزان بعد “فاجعة” غرق تلميذة.. المحرشي يزور المنطقة ومطالب بإصلاح قنطرة

تابعنا على