العماري: معاش بن كيران الإستثنائي لن يقلل من وطنيته

27 يناير 2019 - 08:20

علق عمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على المعاش الإستثنائي لرئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران بالقول إن القرار صادر عن الملك محمد السادس، وأنه محسوم قانونيا.

وعن اعتبار البعض أن استفادة بن كيران من هذا المعاش، يتناقض مع مواقفه السابقة، أكد العماري، أن ابن كيران قام بمجموعة من الإصلاحات الهيكلية، لم تجرؤ عليها الحكومات السابقة، على رأسها صندوق المقاصة وصندوق التقاعد.

وتعليقا على الإنتقادات الواسعة، التي تلقاها ابن كيران بعد الإعلان عن استفادته من هذا المعاش، قال العماري إن “الأمر لا ينبغي أن يستغل للنيل من كرامة الرجل والتشكيك في وطنيته”.

يذكر أن إقرار رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران، باستفادته من معاش استثنائي من طرف الملك محمد السادس، قد أثار جدلا واسعا بين السياسيين والإعلاميين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبره “حقا مشروعا لرئيس حكومة زاهد في المناصب والثروة”، وبين ما ألقى باللائمة عليه “بعد أن اقتطعت حكومته من رواتب عشرات الآلاف من الأساتذة بدافع الإصلاح”.

وجاء ذلك بعدما كشف الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، خلال بث مباشر للقاء مع أعضاء من شبيبة حزبه، الاثنين المنصرم، أنه مرَّ مؤخرا بضائقة مالية، علم بها عدد من قادة حزبه، ليصل الخبر في النهاية إلى الملك محمد السادس الذي تدخل في القضية، لافتا إلى أن قرار المعاش الاستثنائي الذي يستفيد منه جاء بقرار من الملك الذي أرسل مستشاره فؤاد علي الهمة لإخبار ابن كيران بالقرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“الداخلية” تؤجل دورة يونيو لمجالس العمالات والأقاليم إلى تاريخ لاحق

مستشارون بالجديدة يتهمون رئيس جماعة بحرمان دوائرهم من سيارات الإسعاف

أخنوش: الفلاحة كانت في الموعد خلال أزمة “كورونا”.. وهكذا نستعد لعيد الأضحى

تابعنا على