سياسة

رفاق بنعبد الله يتضامنون مع انتفاضة السودانيين ضد حكم البشير

عبر حزب التقدم والاشتراكية في بيان توصلت  جريدة “العمق” بنسخة منه، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ما وصفها ب“انتفاضة الحرية والكرامة” التي يخوضها الشعب السوداني من أجل التغيير والحرية والديموقراطية منذ الـ19 من دجنبر 2018.

وأشار رفاق بنعبد الله في بيانهم إلى أن الشعب السوداني يتعرض منذ انطلاق انتفاضتهم الشعبية لمختلف أشكال القمع والتضييق من طرف النظام مما خلف حصيلة وصلت لحد الساعة أزيد من 50 شهيدا ومئات المعتقلين، وفق ما أورده البيان.

وأضاف البيان أن القوى الديموقراطية والحية لم تسلم من الهجوم، مشيرا إلى ادأن السلطات السودانية فرضت حصارا على المقر المركزي للحزب الشيوعي السوداني وعلى مقر جريدة “الميدان” لسان حال الحزب، فضلا عن اعتقال أطر وكوادر الحزب، على حد تعبير البيان.

وختم التقدم والاشتراكية بتأكيده على أن القمع والحصار لم ولن يحد من عزيمة الشعب السوداني الذي خبر النضال وراكم تجارب طويلة وتاريخية في مواجهة الاستبداد، دفاعا عن حق السودان في الحرية والعيش الكريم، مطالبا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وإصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بما يضمن كرامة الشعب السوداني، يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هذا غير معقول وغير مقبول.لاتتدخلوا في شؤون الدول.كما اننة نرفض التدخل في شؤوننا المغربية.ولاسيما قضية وحدت المغرب الترابية فاحذروا.ياقادات التقدم والاشتراكية؟لاتتدخلوا في شؤون الاخرين.فتدخلكظ يجر اامهالك للمغرب.