آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“العمق” ترصد حيثيات شطر الذهاب بالبطولة الاحترافية لكرة القدم

وصلت مرحلة الذهاب من البطولة الوطنية لهذا الموسم إلى أطوارها الأخيرة، ولا ينقصها سوى مباراتي الرجاء البيضاوي أمام كل من أولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي، لتكتمل سبورة الترتيب التي ظلت غير واضحة المعالم منذ انطلاق البطولة نظرا لكثرة المباريات المؤجلة، وذلك بسبب التزام الفرق المغربية بالمنافسات القارية، وترصد “العمق” من خلال هذا التقرير حيثيات البطولة في شطر الذهاب.

وتوج الوداد البيضاوي بطلا للخريف بعد أن أنهى مرحلة الذهاب متصدرا للترتيب برصيد 30 نقطة، حققها من تسعة انتصارات وثلاثة تعادلات ومثلها من الهزائم، بينما يتذيل الترتيب الكوكب المراكشي الذي لم يحقق سوى 13 نقطة بعد أن فاز في ثلاث مباريات وتعادل في أربعة وانهزم ثماني مرات.

أما فيما يخص الحصيلة التهديفية، فقد عرف الشطر الأول من البطولة تسجيل 234 هدف أي بمعدل 1،98 هدف كل مباراة، ويبقى الوداد البيضاوي أقوى هجوم برصيد 22 هدف، أما أضعف هجوم فهو الدفاع الحسني الجديدي برصيد 10 أهداف، ويعتبر الحسنية أقوى دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 6 أهداف، بينما شباب الريف الحسيمي هو أضعف دفاع حيث تلقت شباكه 25 هدف.

ويتصدر التوغولي “لابا كودجو” لاعب نهضة بركان قائمة الهدافين، حيث وصل إلى عشر أهداف منها أربع ضربات جزاء مسجلة، ويأتي في المركز الثاني كل من محسن ياجور لاعب الرجاء البيضاوي والإيفواري كوفي بوا لاعب أولمبيك آسفي برصيد ستة أهداف.

ويبقى الوداد البيضاوي الأقوى في ميدانه فمن أصل 30 نقطة حقق 22 داخل الديار في سبع انتصارات وتعادل، بينما يعتبر الحسنية الأقوى خارج ميدانه حيث حقق 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وثلاث هزائم، بالإضافة إلى ذلك انتهت 37% من مباريات الذهاب بالتعادل وعرفت 44% فوز أصحاب الديار بينما آلت نتيجة الفوز للضيوف في 19% من المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *