اتحاد التنسيقيات التعليمية يرى النور ويعلن عن إضراب وطني ليومين
https://al3omk.com/378347.html

اتحاد التنسيقيات التعليمية يرى النور ويعلن عن إضراب وطني ليومين يضم سبع تنسيقيات

أعلنت سبع تسيقيات تعليمية عن قرارها تأسيس اتحاد التنسيقيات التعليمية الوطنية كإطار تنسيقي يسعى لتجسيد الوحدة النضالية المنشودة بين كل مكونات الشغيلة التعليمية، وكإطار للتنسيق النضالي والميداني بين كل التنسيقيات التعليمية بدون استثناء.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد عقب اجتماع انعقد بوم السبت الماضي بالرباط وحضره ممثلو وممثلات التنسيقيات الوطنية، والذي خصص لمدارسة سبل تمتين وتقوية صرح الوحدة النضالية، خصوصا بعد محطة 3 يناير التي وصفها البيان بالمفصلية في تاريخ النضال الوحدوي للشغيلة التعليمية.

وشدد البيان على اصطفاف اتحاد التنسيقيات على خط جبهة واحدة للنضال الوحدوي مع كافة الإطارات النقابية والجمعيات المهنية لفرض إسقاط كافة السياسات الحكومية “اللاشعبية التراجعية “وعلى رأسها المخططان المتعلقان بالتقاعد والتعاقد والاستجابة للملف المطلبي لنساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم، وفق ما جاء في البيان.

وأكد الاتحاد في بيانه على احترامه خصوصية واستقلالية كل تنسيقية وسيادة قراراها في تسطير البرامج النضالية التي تراها كفيلة بتحقيق ملفها المطلبي الخاص بها، مجددا التأكيد على عدم تشكله تنظيميا كبديل للنقابات التعليمية، وفق ما أورده البيان.

وفي السياق ذاته، قرر الاتحاد خوض إضراب وطني وحدوي يومي 19 و20 فبراير 2019 مرفوق بمسيرة وطنية وحدوية يوم 20 فبراير 2019 بالرباط، ملوحا بمقاطعة شاملة لكل العمليات المرتبطة بمسار وبالامتحانات الإشهادية في حالة استمرار الوزارة في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم بكل فئاتهم، على حد تعبير البيان.

وختم الاتحاد بيانه بدعوته الشغيلة التعليمية إلى المزيد من الوحدة والتعبئة الواسعة لإنجاح البرنامج النضالي، وفرض إعادة الاعتبار لنساء ورجال التعليم وصون كرامتهم، وفرض الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.