آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

النتائج السلبية تعصف بمدربين .. وحمى التغيير تضرب الرجاء وخريبكة

تعيش البطولة الوطنية لكرة القدم في قسمها الأول، على إيقاع تغيير المدربين، جريدة “العمق” ترصد من خلال هذا التقرير ولحدود الدورة 15، المدربين الذين عصفت بهم النتائج السلبية وغيرتهم بآخرين بعد الإخفاق.

الجيش الملكي

ساهم الإقصاء المبكر لنادي الجيش الملكي من منافسات كأس العرش، والهزيمتين في منافسات البطولة الوطنية بتزايد موجة الاحتقان ضد الإطار الوطني امحمد فاخر والمطالبة برحيله، وهو ما تأتى بعد قرار إدارة النادي بالانفصال عن المدرب.

وتم تكليف مساعد المدرب عبد الحفيظ عبد الصادق، وبعده ابن الفريق محسن بوهلال ليتم بعدها التعاقد مع المدرب الإسباني كارلوس ألوس.

الوداد البيضاوي

انفصل نادي الوداد الرياضي عن مدربه السابق عبد الهادي السكتوي الذي تولى مهمة الإشراف على النادي بعد رحيل التونسي فوزي البنزرتي.

وبعد رحيل السكتيوي، عقب خروج الفريق من عصبة الأبطال الإفريقية، تولى مهمة الإشراف على النادي الفرنسي نويل توسي الذي قاد الفريق خلال فترة قصيرة وبعدها قررت إدارة النادي التعاقد مع مدرب جديد.

ريني جيرارد لم يتمكن من قيادة الفريق نحو تحقيق نتائج إيجابية فطالته موجة من الانتقادات التي جعلت النادي يدخل مرحلة الأزمة. ليتم بعدها الاستنجاد بموسى نداو، نجم الوداد السابق قاد النادي بالبطولة الوطنية الى تحقيق نتائج إيجابية، وهو ما جعل الجماهير تطلب الاحتفاظ به ليكون إلى جانب المدرب فوزي البنزرتي الذي اعاقد مع النادي من جديد.

اتحاد طنجة

قام نادي اتحاد طنجة لكرة القدم بفك ارتباطه بالمدرب إدريس المرابط، بعد سلسلة النتائج التي حققها رفقة الفريق وتعويضه بالتونسي أحمد العجلاني.

وبسبب النتائج السلبية انفصل النادي عن مدربه أحمد العجلاني، تعاقد مع المدرب عبد الواحد بلقاسم إلى جانب عبد الرحيم طاليب ضمن طاقم الإدارة الفنية للنادي.

الدفاع الحسني الجديدي

انفصل نادي الدفاع الحسني الجديدي عن المدرب عبد الرحيم خلال الدورة 6 من البطولة الوطني، حيث كشف الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء تقديمه استقالته من النادي الذي يشرف على تدريبه أزيد من سنتين ليعوضه الفرنسي فيلد هيربيت.

شباب الريف الحسيمي

وقع نادي شباب الريف الحسيمي عقدا رفقة الإطار الوطني بيدرو بنعلي في كشوفات النادي خلفا للإطار ميمون واعلي لإعادة الفريق لسكة الانتصارات، خصوصا بعد الهزيمة القاسية أمام النادي القنيطري بملعب إمزورن لحساب سدس نهائي كأس العرش والإقصاء المبكر من المنافسة.

وكان الفريق الحسيمي بدأ الموسم الكروي متعثرا بعد الإقصاء من منافسات كأس العرش، بالإضافة إلى وجود مشاكل داخلية بسبب استقالة رئيس النادي عبد الإله الحتاش.

الرجاء البيضاوي

انفصل نادي الرجاء البيضاوي، عن مدربه الاسباني “خوان كارلوس غاريدو”، بعد هزيمة الفريق أمام نادي النجم الساحلي التونسي بهدفين لصفر لحساب ذهاب دور الربع النهائي من منافسات كأس زايد للأندية البطلة.

وكلف النادي يوسف السفري بتدبير الشؤون التقنية للفريق الأول بمساعدة الإطار السيد بوشعيب المباركي وذلك إلى غاية تعيين مدرب جديد للفريق.

الكوكب المراكشي

تعاقد نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم مع الإطار الوطني عزيز العامري للإشراف على تدريب الفريق خلفا للمدرب فوزي جمال بسب تراجع نتائج الفريق في البطولة الوطنية لكرة القدم واحتلال الفريق مراكز متأخرة في سبورة الترتيب.

أولمبيك خريبكة

قرر المكتب المسير لنادي أولمبيك خريبكة، الانفصال بشكل ودي عن الإطار الوطني محمد أمين بنهاشم، والتوقيع لرشيد الطاوسي للإشراف على النادي خلال لمرحلة المقبلة من البطولة الوطنية.

حضور الأجانب يتقلص

وتقلص حضور المدربين الأجانب بالبطولة الوطنية حيث يتواجد كل من المصري طارق المصطفى مدرب سريع واد زم، والأرجنتيني ميغيل غامودي مدرب حسنية أكادير، ومدرب الدفاع الحسني الجديدي الفرنسي فيلد هيربيت، و كارلوس ألوس مدرب الجيش الملكي.

ويشرف على تدريب نادي الفتح الرباطي وليد الركراكي، والمغرب التطواني عبد الواحد بن احساين، والمولودية الوجدية عزيز كركاش، ونهضة بركان منير الجعواني، فيما يقود يوسفية برشيد الإطار الوطني سعيد الصديقي، وأولمبيك أسفي هشام الدميعي.

يشار إلى أن الوداد البيضاوي يحتل المركز الأول في البطولة الوطنية بـ30 نقطة، فيما تحتل حسنية أكادير المركز الثاني بـ25، ويحتل نادي يوسفية برشيد المركز الثالث بـ23 نقطة، بينما يتذيل ترتيب البطولة كل من أولمبيك خريبكة ب 14 نقطة والكوكب المراكشي بـ13 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *