https://al3omk.com/378444.html

انتقال بنعطية للدوري القطري يفجر صراعا بين قدماء المنتخب الوطني من يوفنتوس إلى الدحيل القطري

فجر انتقال الدولي المغربي المهدي بنعطية للدوري القطري صراعا قويا بين عبد السلام وادو مدافع المنتخب المغربي السابق، والحسين وكيل أعمال اللاعب المغربي المهدي بنعطية المنتقل حديثا لنادي الدحيل القطري.

وعن انتقال بنعطية من يوفنتوس الإيطالي إلى الدحيل القطري، كتب عبد السلام وادو عبر حسابه “تويتر” “أن الحسين خرجة مستعد لبيع كل شيء من أجل مصلحته، بما في ذلك عائلته وأصدقائه”.

وهاجم وادو اللاعب الولي لسابق ولاعب المنتخب المغربي حسين خرجة، مضيفا “لن أنسى ما قام به خرج خلال فترة تواجده مع المنتخب المغربي، مشيرا أنه خدع الجميع”.

وكانت قضية رحيل الدولي المغربي المهدي بنعطية عن صفوف يوفنوس الإيطالي تصدرت المشهد الإعلامي الإيطالي، بعد كشف نيته الرحيل بسبب عدم إشراكه من طرف المدرب في مبارايات النادي.

وكتبت صحيفة “كريري ديلو سبورت”، عن احتمال انتقال بنعطية إلى دوري عربي، فيما تحدتث صحيفة “توتو سبورت” عن ضرورة بقاء المهدي بن عطية في صفوف يوفنتوس الإيطالي من أجل المنافسة على الواجهات الكروية التي يلعب فيها النادي.

وحقق الدولي المغربي، المهدي بنعطية رفقة المنتخب المغربي عدة أرقام طيلة مشاركته خلال 60 مباراة لعبها، منها 59 بدأها كلاعب أساسي منذ التحاقه بالمنتخب الوطني المغربي 19 نونبر 2008 في المواجهة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي والتي انتهت لصالح المغاربة بـ 3 مقابل لاشيء.

وخاض المهدي بنعطية 47 مباراة من أصل 60 مشاركة كلاعب رسمي، كانت أولها مشاركته أمام المنتخب الكاميروني بتاريخ 7 يونيو والتي انتهت بدون أهداف، كما أنه لعب رفقة المنتخب الوطني المغربي ما مجموعه 5045، وسجل هدفين وقدم تمريرتي حاسمتين ونال 10 بطاقات ولعب 35 مباراة رسمية.

وسجل نجم يوفنتوس لصالح المنتخب المغربي هدفين، ولعب 29 مباراة دون أن يستقبل المنتخب هدفا، كما أن لعب 5 مباريات متسليلسة لم يستقبل فيها المغرب أهداف، وانتصر في 26 مباراة رفقة المنتخب بينما تعادل في 15.

وقاد بنعطية المنتخب الوطني إلى الفوز في 12 مواجهة رسمية وانهزمى في 10، كما أنه لعب 7 مباريات متتالية دون هزيمة، ولعب 4 مباريات متتالية فاز فيها المنتخب الوطني المغربي، وخاض أيضا 6 مباريات متتالية دون تحقيق الإنتصار.

وواجه بنعطية طيلة مشواره مع المنتخب الوطني 36 منتخبا ولعب تحت إشراف 7 مدربين، ضمنها مباراتين في نهائيات كأس العالم، و14 في تصفيات كأس العالم سجل خلالها هدفا، و9 مباريات في نهائيات كأس افريقيا، و10 مباريات في تصفيات كأس إفريقيا سجل خلالها هدفا.

يشار إلى أن بنعطية تواجد ضمن تشكيلة السنة التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى جانب الحارس: دينيس أونيانجو، وسيرج أوريه، بنعطية، إيريك بايلي، كاليدو كوليبالي، توماس بارتي، نابي كايتا، رياض محرز، وأوباميانج، محمد صلاح، ساديو ماني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك