نهاية آخر وكالة للنقل بالمغرب.. آسفي تنتقل فعليا إلى التدبير المفوض

31 يناير 2019 - 23:20

استقبلت شوارع مدينة آسفي اليوم الخميس، الحافلات الجديدة للنقل الحضري التابعة لشركة “فيكتاليا” التي نالت صفقة التدبير المفوض لهذا القطاع، على أن تشرع فعليا في العمل ونقل الركاب ابتداء من صباح يوم غد الجمعة فاتح فبراير.

وبشروع الشركة المذكورة في تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة آسفي، يكون المغرب قد أنهى عمل آخر وكالة للنقل الحضري بمدنه، حيث بقيت آسفي منذ مدة المدينة الوحيدة التي تشرف الوكالة الحضرية على قطاع النقل بها.

وفي هذا الصدد، أفاد عبد الجليل البداوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة آسفي أنه بانطلاق عمل الشركة الجديدة سيتم استبدال 24 حافلة كانت تابعة للوكالة بـ47 حافلة جديدة.

وأضاف أن الحافلات الجديد “ستغطي جميع الأحياء والخطوط بدون استثناء، كما سيتم تمديدها إلى أحياء أخرى بأطراف المدينة”، وعلق “النقل الحضري خدمة عمومية ذات بعد اجتماعي، ولا يمكن أن تخضع لمنطق الاستثناء أو الإقصاء”.

وكان المجلس الجماعي قد أعلن في بلاغ سابق أن شهر يناير المنتهي تم تخصيصه لتثبيت جميع العلميات اللازمة، ابتداء من استلام الحافلات الجديدة وتكوين وتأهيل الموارد البشرية، وكذا تهيئة المستودع بالإضافة إلى تركيب محطات الوقوف وتهيئة الأرصفة وذلك لتأمين خدمة النقل الحضري وفق ما هو منصوص عليه في عقد التدبير.

وأضاف البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “أنه ابتداء من فاتح يناير 2019 ستشرع جماعة آسفي بإشراف من وزارة الداخلية والسلطات المختصة في مباشرة إجراءات تصفية الوكالة المستقلة للنقل الحضري”.

كما دعا “ساكنة أسفي ومستعملي النقل الحضري إلى المزيد من التفهم لطبيعة المرحلة الانتقالية”، وأهاب إلى “الحرص الجماعي على مواكبة تأمين خدمة النقل الحضري بجودة عالية، والعمل على ضمان استمراريتها بنفس الجودة والشروط”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا يصيب 191 شخصا بالمغرب.. وتسجيل 5 وفيات جديدة

رابطة الاستقلاليين تنتقد محتوى قانون المالية المعدل وتدعو الحكومة لاستدراك نواقصه

وزارة الداخلية تقرر إعفاء عامل مقاطعات البيضاء-أنفا من مهامه

“لارام” توسع عملية بيع تذاكر الرحلات الخاصة عبر وكالات أسفار المملكة

عملية التطهير والتعقيم

مسجد الحسن الثاني بالبيضاء يشرع في عملية التعقيم استعدادا لاستقبال المصلين (فيديو)

تابعنا على