آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جامعة كرة القدم تغرم البنزرتي وأندية البطولة وتوقف لاعبين

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات انضباطية على في حق مجموعة من الّاندية والمدربين واللاعبين الممارسين بالقسم الوطني الأول لكرة القدم.

وعن مؤجل الدورة 14 أكد اللجنة في بلاغ لها أنه تم تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 60 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، كما تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 65 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي.

ولحساب الجولة 14 تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، بالإضافة إلى توقيف بكر الهيلالي لاعب فريق نهضة بركان، لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، لتلفظه بكلام نابي في حق الطاقم التحكيمي الذي قاد اللقاء.

وتم توقيف محسن لعشير لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، بالإضافة إلى توقيف طارق أستاتي لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة نافذة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير.

وقضت اللجنة بتغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 70 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وتغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، مع تأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة طنجة.

وأكد بلاغ اللجنة المركزية للتأديب أنه تم تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وكذا تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي.

نادي اتحاد طنجة هو الأخر تم تغريمه بمبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، كما تم تغريم نادي الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على خمس انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان، وتغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي.

ولحساب الجولة 15 تم تغريم فوزي البنزرتي، مدرب نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوره الندوة الصحافية التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على دورية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تحت عدد 938 والمؤرخة في 2 فبراير 2016.

وتم تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، وتغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 70 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني.

وفضت اللجنة بتغريم نادي شباب الريف الحسيمة مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 انذارت وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية اكادير، كما تم توقيف خالد الغافولي، لاعب فريق شباب الريف الحسيمة لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريق حسنية أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *