آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الاحتجاج مستمر على التحكيم .. الدفاع الجديدي ينضم للغاضبين

قدم نادي الدفاع الحسني الجديدي، رسالة احتجاج للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضد ما اعتبره “تأثير مجموعة من الأخطاء على مباريات الفريق بشكل مباشر، كما وقع خلال مباراة النادي أمام الرجاء البيضاوي وحسنية أكادير”.

وقال النادي “إن سبب احتجاجه بخصوص التحكيم يعود إلى التأثر الكبير الذي على نتائج الفريق بسبب الأخطاء التحكيمية بالبطولة الوطنية لكرة القدم”.

وكان نادي الوداد البيضاوي قد اشتكى بدوره في بلاغ له، من التحكيم في البطولة الوطنية، مستنكرا “رفض هدف مشروع له في المباراة التي جمعته يوم الخميس 24 يناير بفريق اتحاد طنجة بالملعب الكبير ابن بطوطة، وذلك من طرف الحكم في الدقيقة الأولى من المباراة”، واصفا قرار الحكم بـ”المجحف”.

وأضاف النادي أن هذا القرار يأتي “بعد عدة أخطاء تحكيمية لم يجد لها أي تبريرا لحد الآن، يعاني منها النادي منذ بداية الموسم، وهي أخطاء مؤثرة على نتائج المباريات والتنقيط العام للبطولة الوطنية الاحترافية”.

وأوضحت إدارة الوداد أنها تعتزم “سلك كل الطرق القانونية المخولة له للدفاع عن حقوقه لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الهيئات المختصة”.

من جهته، احتج نادي نهضة بركان بعد تعادله أمام الرجاء البيضاوي بهدف في كل مرمى، في المباراة المؤجلة عن الدورة السادسة من منافسات البطولة الوطنية، والتي احتضنها ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، حيث وجه النادي البركاني شكاية تظلم رسمي إلى رئيس لجنة التحكيم بالجامعة الملكية، ضد الحكم عبد الرزاق العلام.

وكان نادي الرجاء الرياضي قد استنكر أيضا “الأخطاء التحكيمية بمباراته أمام المولودية الوجدية برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية”، وأدان من خلالها القرارات التحكيمية خلال المقابلة.

ووصف جواد الزيات في ندوة احتضنها ملعب الوزيس بالدار البيضاء، القرارات التي أصبحت تتخذ في حق نادي الرجاء بـ”الظالمة وغير المعقولة”، مضيفا: “نريد تحكيما عادلا ولا يعقل أن الأخطاء دائما تصب في مصلحة المنافسين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *