https://al3omk.com/379305.html

البام يدعو لاجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بسبب انفلونزا الخنازير برلمانية تطالب رئيس الفريق بالدعوة للقاء

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بحضور وزير الصحة، أناس الدكالي للتداول في موضوع آني حول انتشار فيروس انفلونزا_الخنازير.

وكان وزير الصحة، قد أعلن عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا “أش 1 إن 1” على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفيات هاته همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

ودعت النائبة البرلمانية عن حزب “البام”، ابتسام عزاوي، رئيس الفريق بالمجلس لطلب رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، وذلك من أجل عقد اجتماع اللجنة لدراسة الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الوزارة من أجل الحد من انتشار فيروس أنفلوانزا الخنازير وتوفير الأدوية.

يذكر أن المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بطنجة محمد عبدو الداودي، قد كشف في اتصال لجريدة “العمق”، عن تسجيل 3 حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن المستشفى الجهوي محمد الخامس، استقبل الحالات الثلاث وقام بالإجراءات اللازمة لعلاجها.

وأوضح الداودي أن الأمر يتعلق برجل وسيدة وضعت مولودها حديثا وطفل، لافتا إلى أن مصالح وزارة الصحة تأكدت من إصابة الأشخاص الثلاثة بإنفلونزا بعد إجراء تحاليل مخبرية من مختبر مركزي بالرباط، مشيرا إلى أن الوضع الصحي للمصابين في استقرار.

وبخصوص الحالة الثالثة، أوضح الدوادية أن الأمر يتعلق برجل مصاب بمرض مزمن، حيث نُقل إلى مستشقى القرطبي بطنجة بناءً على طلبه من أجل متابعة علاجه من المرض الأصلي، بعد إجراء الفحوصات اللازمة عليه بشأن إنفلونزا الخنازير، لافتا إلى أن وضعه مستقر أيضا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك