اقتصاد، سياسة

الداودي: المغاربة يعرفون جيدا علاقة بنكيران بالملك.. وسأقبل هبته  

قال القيادي بحزب العدالة والتنمية الحسن الداودي، إن المغاربة يعرفون جيدا العلاقة التي تربط الملك محمد السادس، برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، معتبرا التقاعد الاستثنائي الذي منحه إياه الملك “مسألة تدخل في إطار هذه العلاقة”، مردفا بالقول: “شخصيا، إذا أرسل لي الملك هبة فسأقبلها”.

جاء ذلك خلال حديث الداودي عن الجدل الذي أثاره التقاعد الاستثنائي لبنكيران على مستوى المواقع الاجتماعية، خلال استضافته على برنامج “نقطة إلى السطر” بالاذاعة الوطنية.

وتسائل بالقول: “ماذا سيفعل بنكيران بهذه الأموال في نظركم؟ سيعطي للحزب شيئا، إيوا خليونا حتى حنا ناكلو شوية، وتعرفون جيدا أنه يستقبل في منزله العديد من الأشخاص، وتعرفون جيدا أنه يتكفل بتربية عدد من الفتيات في منزله”.

وبخصوص المحروقات، وعد الوزير المكلف بالحكامة في ذات الحلقة، المغاربة بمنح اختصاص مراقبة اسعار المحروقات للعمالات، وقال في معرض حديثه: “سنمنح لكل عمالة صلاحية مراقبة الأسعار، مع إضافة هامش النقل”.

وتحدث الداودي عن الزيادة في ثمن المحروقات واستغلال أرباب المحطات للفوضى التي سادت القطاع قبل إنشاء مجلس المنافسة، ما خول لهم الحصول على أرباح قدرت بحوالي 17 مليار.

وأضاف في هذا الصدد: “هناك من يستغل الزيادة في السوق الدولي، فالشركة لديها المعلومة، ودوري كوزير أن أوصل المعلومة للمواطن سواء كانت إيجابية أو سلبية”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    إذا اردتم تخفض اثمان المحروقات في المغرب؟يحب الترخيض لسركات اخرى بتوزيع المحروقات في المغرب.لاتقتصروا على الذين في السوق الان.حين تعلن اىزيادة تطبق مباشرة.وان يعلن عن النقصان يقولون عندنا المخزون.اعطونا وقت لبيعه.