أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

في مسيرة وطنية.. فاتحي: حكومتي البيجيدي سببتا 8 سنوات عجاف

اتهم الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحميد فاتحي الحكومة الحالية مع سعد الدين العثماني والحكومة السابقة مع عبد الإله بن كيران بالاتفاق على جعل 8 سنوات من حكمهما “8 سنوات عجاف”.

فاتحي، خلال كلمة باسم المكتب المركزي للمركزية النقابة، ألقاها في مسيرة وطنية، اليوم الأحد 03 فبراير 2019 بالرباط، وصف السياسات العمومية بـ”الفاشلة في مواجهة وإيجاد الحلول للمعضلات والمشاكل الاجتماعية الكبرى”.

وأوضح فاتحي أن ذلك الفشل سبب كوارث حقيقية في التربية والتكوين، مضيفا أن هذا القطاع لازال مجالا للتجارب، ومجالا لخطط لا تسعى إلا لتدميره، ممثلا لذلك بفرض التعاقد على الأساتذة.

وأضاف الكاتب العام لـFDT أن من الجوانب الأخرى للإخفاق الخدمات الاستشفائية والموارد البشرية وما سماها بـ”الخدمات المهينة”، علاوة على البطالة التي أنها تستشري في المجتمع ووسط الشباب يوما بعد يوم.

وانتقد فاتحي منع مجموعة من المسيرات الجهوية لنقابته بمبرر تهديد النظام والأمن العامين، موضحا أن هذه المسيرة تريد إثارة مجموعة من الملاحظة منها، أن الوضع لم يعد يحتمل، وأن وضع الشغيلة أصبح مترديا، وأنه لم يبق عند الشغيلة طاقة للاحتمال.

وجابت المسيرة التي دعت إليها الفيدرالية الديمقراطية للشغل تحت شعار “لنقاوم السياسة الحكومية الممعنة في الإجهاز على مكتسبات الشغيلة المغربية والاستهتار بمطالبها العادلة والمشروعة”، الشارع الرئيس بالعاصمة.

وطالب المشاركون في المسيرة بحفظ الحقوق وتكريس الحريات وإنصاف الشغيلة، مرددين شعارات من قبيل” كي العثماني كي بنكيران الفساد في كل مكان”، “هي كلمة واحدة هذه الدولة فاسدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *