سياسة

94% من متتبعي صفحة “محبي الملك” بفيسبوك مستاؤون من أداء الحكومة

عرض مدير صفحة محبي الملك محمد السادس على موقع فيسبوك سفيان البحري، على مغاربة الفضاء الأزرق، تصويتا بخصوص رضاهم من عدمه عن تسيير الحكومة الحالية.

وحسب نتيجة التصويت الأولية، فقد بلغ عدد الذين ضغطوا على زر “غير راض” 94 %، فيما بلغ عدد الذين عبروا عن رضاهم عن تسيير الحكومة 6 %.

وبلغ عدد الذين صوتوا إلى حدود مساء أمس الإثنين، حوالي 11 آلاف من زوار ومعجبي الصفحة التي تعنى بتتبع تحركات الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن والعائلة الملكية.

ورافق التصويت العديد من التعاليق بلغ عددها 350، يختلف محتواها من معلق إلى آخر.

أحد الفايسبوكيين علق قائلا: “بما أننا كشباب لا نهتم بالسياسة، نتركها للعقول الكبيرة، لكنهم ليسو كبار بعقولهم وإنما بأجسادهم فقط. أجسام الفيالة  عقول العصافير”.

وأضاف: “لن يقدموا للوطن أي شيء جميع المجالات تعاني من الخلل من سياسية وتعليم وصحة.. لا أحد يبالي الكل يحمل المسؤولية للآخر، ولا أحد يهتم لما نحن فيه وما سنصبح فيه في المستقبل، نحترم السياسين من باب الإنسانية لا أكثر، لكنهم لن يقومون بما وكل لهم”.

وتهكم آخر على نسبة المصوتين بالإيجاب قائلا: “6 % لي راضيين هما مالين المناصيب العليا لكايتخلصو بـ40000 فما فوق. والناس ديال الحكومة والمقربين ديالهم المستافدين 94 % راكوم عارفينها”.

وامتد صدى التعاليق ليصل الجارة الجزائر، وفي هذا الصدد كتب أحد الفايسبوكيين: “أنا من الجزائر، انجازات في المغرب مقارنة بالمداخيل تعتبر عظيمة في جميع المجالات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *