https://al3omk.com/380707.html

بوصوف: مشاركة “الجالية” في معرض الكتاب يعطي بعدا عالميا للثقافة المغربية قال إن مشاركتهم كانت بأزيد من ثمان لغات

أعلن الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مشاركة المجلس للمرة التاسعة في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وقال عبد الله بوصوف في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بالرباط، إن المجلس يهدف من مشاركته إلى فحص الثقافة المغربية الموجودة خارج الحدود ومدى استجابتها وتطابقها مع انتظارات وحاجيات وانتظارات مغاربة العالم، بالإضافة إلى تشجيعهم لإبراز طاقتهم.

واعتبر المتحدث أن مشاركة الجالية في المعرض الدولي عبر إنتاجات بأكثر من ثمان لغات تساهم أيضا في إعطاء الثقافة المغربية بعدا عالميا، واستكشاف الحضور الثقافي المغربي خارج الحدود، في مختلف أبعاده ومكوناته الغنية وتعميق النقاش حول المعرفة ومعالم التحديات التي تواجهها.

مجلس الجالية ارتأى الاشتغال على محور “المغرب في العالم: الثقافة المغربية ما وراء الحدود”، وذلك بهدف إعادة التفكير في واقع الثقافة المغربية في الوقت الحالي على إيقاع الهويات والتنوع الثقافي، وفتح نقاش معرفي مرتبط بالتحديات والفرص التي تثيرها هذه المواضيع في علاقتها بمغاربة العالم ا باعتبارهم حاملين لهذه الثقافة.

كما سيتضمن جناح مجلس الجالية مكتبة رقمية خاصة بالهجرة، ستقدم لزوارها وضيوفها أحدث إصدارات المجلس، بالإضافة إلى تقديم معرضين، الأول حول “إفريقيا في الخطب الملكية عبر واجهتي الجماليا وفن الخط”، والثاني حول “الصحراء المغربية بألوان كونية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك