https://al3omk.com/381133.html

قنطرة “بدائية” تربط ساكنة بأزيلال بالعالم الخارجي.. ومطالب بالتدخل (صور) وسط غضب السكان

أثارت وثيرة أشغال بناء قنطرة على وادي “أسيف ملول” بجماعة تيلوكيت التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، غضب ساكنة دواوير”اسكموظ” و”ادنون” و”أيت تمجوط”، واستنكرت نشطاء بالمنطقة “الصمت المطبق” تجاه هذه القنطرة، مشددة على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال.

وشكك مواطنون في تصريحات لجريدة “العمق”، في الشعارات التي يرفعها المسؤولون في كل مرة حول فك العزلة عن الساكنة، خصوصا أن الأشغال بهذه القنطرة كانت قد انطلقت منذ حوالي سنتين.

حسن خرضيض، أحد أبناء المنطقة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الساكنة توجهت في مناسبات عديدة بنداءات للجهات المعنية “دون أن تجد آذانا صاغية لهمومها”.

وأضاف أن القنطرة الوحيدة التي تربط دواوير المنطقة بالسوق الأسبوعي وبمركز الجماعة، تم بناؤها من طرف السكان وتستعملها الدواب والسيارات الخفيفة، وفق تعبيره.

من جانبه، أقر رئيس جماعة تيلوكيت في تصريح لجريدة “العمق”، بوجود معاناة حقيقية لساكنة الدواوير سالفة الذكر، مبديا في الوقت نفسه تفهمه لمطالبهم.

وأرجع سبب تأخر بناء القنطرة إلى المقاولة، مشيرا إلى أن الأشغال ستستأنف خلال شهر مارس المقبل لإتمام ما تبقى من القنطرة التي ستفك العزلة عن هذه الدواوير، حسب قوله.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك