https://al3omk.com/381313.html

الـONEP ينزع عدادات ممتنعين عن السداد ببوعرفة .. والساكنة تحتج (صور) رفضوا تسديد الفواتير منذ 2012

مولود مشيور _ وجدة

أقدمت إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء ببوعرفة الثلاثاء الماضي، على نزع عدادات الماء عن مجموعة من الأسر، بعد رفضهم تسديد الفاتورة منذ 2012.

ونتيجة ذلك أقدم بعض المواطنين المتضررين من قطع العدادت المائية، على تنفيذ وقفة احتجاجية بساحة المغرب العربي اليوم الأربعاء.

وذكر أحد النشطاء بمدينة بوعرفة لجريدة “العمق” في اتصال هاتفي أن الوقفة جاءت “تنديدا” لما اسماه “الشطط في استعمال السلطة من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب”.

وأشار إلى أن السكان لم يتوصلوا بإشعارات تندرهم بقطع الماء في حال عدم تسوية الوضعية العالقة منذ ما يقارب 7 سنوات، وحسب نفس المصدر فقد توجت هذه الوقفة الاحتجاجية، بفتح حوار مع باشا مدينة بوعرفة، ورئيس المجلس البلدي وممثل عن المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي للمكتب “و.م.ص.ل” وقائد الملحقة الثانية.

وخلص الحوار إلى تقديم تسهيلات في الأداء بالنسبة للمستهلكين الذين تراكمت عليهم فواثر الماء، خلال السنوات الأخيرة (تأدية الفواثر على مدة خمس سنوات كحد أدنى). كما تم تشكيل لجنة مكونة من المكتب و.ك.م.ص.ل والسلطة المحلية، لمواكبة عملية استخلاص المستحقات.

تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 500 أسرة ببوعرفة لازالت مستمرة في مقاطعة أداء فواتير الماء منذ 2012. انسجاما مع القرار الذي اتخذته التنسيقية المحلية لمناهضة غلاء الأسعار والدفاع عن الخدمات العمومية ، والتي انخرطت فيها ساكنة بوعرفة منذ سبع سنوات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك