مجتمع

المساواة في الأجور تخرج عمال شركة “أفيردا” بالرباط للاحتجاج (صور)

نظم العشرات من عمال شركة “أفيردا” للنظافة وقفة احتجاجية أمام ولاية الرباط، اليوم الخميس، طالبوا خلالها الشركة بتطبيق قانون “المساواة في الأجور”.

مندوب الأجراء بالشركة، محمد بولفاف، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الوقفة “تأتي بعد مجموعة من اللقاءات حول نزاع شغل جماعي قائم بين شركة “أفيردا” وعمالها المنضوين تحت لواء الكنفدرالية العامة للشغل حول ملف مطلبي بسيط يتمثل في تطبيق المساواة في الأجور”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/02/pTiHU.jpg
وأوضح بولفاف أن الشركة “لا تطبق مبدأ المساواة في الأجور، حيث يوجد عمال يمارسون نفس المهام إلا أن أجورهم متفاوتة”، لافتا إلى أن درجة التفاوت تصل في بعض الأحيان إلى ألف درهم.

وأشار مندوب الأجراء بشركة النظافة إلى أن اختيارهم للولاية مكانا للاحتجاج يأتي “باعتبارها السلطة الوصية على القطاع، ولكي نوصل صوتنا للمسؤولين بالولاية لحل هذا المشكل الذي طال مدة ثلاثة سنوات ونصف”، لافتا إلى أنه لا يوجد قطاع آخر يعاني من هذا المشكل.

وأوضح المتحدث ذاته، إلى أنهم نظموا خمسة وقفات احتجاجية وأكثر من 20 محضرا ما بين المندوبية والولاية والمقاولة، لكن لم ينفذ من هذه المحاضر أي شيء، آخرها محضر اللجنة الوطنية التي أكدت فيها على ضرورة تطبيق مبدأ المساواة في الأجور.

واعتبر المسؤول النقابي أنه “لحد الآن مازالت شركة “أفيردا” متعنة ومصرة على موقفها القاضي بعدم تطبيق مبدأ المساواة في الأجور، لهذا نقف أمام الولاية حتى تتدخل السلطة فإما تدفع لتطبيق القانون أو تسحب منها رخصة التدبير المفوض لخدمات النظافة بالعاصمة”، مشيرا إلى أنهم سيستمرون في نضالهم إلى حين تطبيق القانون الذي يطالبون به منذ 2015.

ووقعت اتفاقية للتدبير المفوض لخدمات النظافة بين ولاية الرباط وبلدية المدينة وثلاث شركات المفوض لها تدبير القطاع بينهم شركة “أفيردا” عام 2015، وتمتد على مدى سبع سنوات (2015 – 2022)، وتروم تحسين جودة خدمات قطاع النظافة المقدمة لسكان المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *