مجتمع

“إنفلونزا الخنازير” تستنفر السلطات التربوية باشتوكة أيت بها

وزعت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم شتوكة أيت بها، مجموعة من مواد النظافة الشخصية والاستحمام على تلاميذ الثانوية الاعدادية ايمي مقورن، وذلك ضمن بادرة لوقايتهم من الإصابة بمرض “إنفلونزا الخنازير” الذي ظهرت أعراضه بمناطق متفرقة بالمغرب.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة “العمق”، فإن البرنامج يدخل في إطار الدعم الاجتماعي بالمديرية الاقليمية اشتوكة أيت باها للموسم الدراسي 2018-2019.

وأشرف على توزيع مواد النظافة والاستحمام، كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية بالمديرية أحمد الواثق، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية عبد الرزاق مزموحي.

وشملت العملية توزيع مواد الاستحمام والنظافة الشخصية على التلاميذ والتلميذات الممنوحين، والذين يتابعون دراستهم بالثانوية الاعدادية امي مقورن والمقيمين بدار الطالب والطالبة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق إجراءات المدير الإقليمي عبد الهادي بوناكي مع عدد من الشركاء، لتمكين كافة التلاميذ المتمدرسين بالإقليم والمقيمين بدور الطالب والطالبة والأقسام الداخلية من أدوات الاستحمام والنظافة الشخصية، وذلك لتجنيبهم آفة الإصابة كافة الأمراض المتنقلة والمرتبطة بقلة النظافة، خاصة فيروس “H1N1”.

وقد استفاد من هذه المبادرة على صعيد الثانوية الاعدادية امي مقورن، حوالي 220 تلميذن وتلميذة شملت السلكين الإعدادي والتأهيلي، منهم 107 من الذكور و113 من الإناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *