سياسة

إسبانيا تصف المغرب بـ”الموثوق به” .. وتدعو دول أوروبا للاهتمام به

وصف وزير الداخلية الإسباني “فرناندو غراندي مارلاسكا”، المغرب بأنه شريك “موثوقا به” في الضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن إسبانيا تعمل من أجل دعم وتعزيز تعاون قوي ومتين بين الاتحاد الأوربي والمغرب.

جاء ذلك في تصريح لوزير الداخلية الإسباني لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، على هامش الاجتماع غير الرسمي لوزراء العدل والشؤون الداخلية في الاتحاد الأوربي الذي عقد أمس الخميس ببوخارست.

وقال الوزير: “إننا نعمل باستمرار في إطار الاتحاد الأوربي من أجل دعم وتعزيز هذا التعاون مع المغرب الذي نعتبره شريكا موثوقا به”، داعيا أوربا إلى أن توليه مزيدا من الاهتمام بالمغرب.

وأشار “غراندي مارلاسكا” إلى أنه “ما زال هناك الكثير مما يتعين القيام به، من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوربي ودولة تربطها بإسبانيا علاقات ثنائية ممتازة”.

واعتبر المسؤول الإسباني أن مكافحة تحدي الهجرة غير الشرعية يتطلب اعتماد استراتيجيات على المدى البعيد للتعاون في مجال التنمية مع البلدان الإفريقية، وفق تعبيره.

وشدد على أن “مواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية وتحويلها إلى هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، يفرض تكريس تعاون فعال وواضح في ميدان التنمية بين أوربا وإفريقيا”.

وتابع وزير الداخلية الإسباني قوله، إنه “لا يمكن مواجهة تحدي الهجرة بدون التعاون الاقتصادي وجعل التنمية في خدمة حياة مواطني القارة الإفريقية”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ما نوع هذا الاهتمام ؟ هو السطو عليه واستغلال ثرواته وعرقلة مسبرته