https://al3omk.com/381865.html

الصمدي: تخصيص 80 مليونا لبرنامجي الذكاء الاصطناعي وابن خلدون إطلاق "المدينة الجامعية الذكية العرفان"

كشف كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، أن الحكومة خصصت 80 مليون درهم لبرماجين كبيرين، الأول برنامج الذكاء الاصطناعي بقيمة 50 مليون درهم، والثاني برنامج ابن خلدون للبحث العلمي في العلوم الإنسانية بقيمة 30 مليون درهم.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقيتي لتنزيل شراكة رؤية المقاطعة الذكية أكدال-الرياض، وإعطاء الإنطلاقة الرسمية لمباراة الأفكار المتعددة الاختصاصات “المدينة الجامعية الذكية العرفان”، اليوم الجمعة بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، تحت شعار “طالب اليوم.. في فضاء جامعة الغد”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن خمس جامعات مغربية دخلت في قائمة تصنيف أفضل 1000 جامعة عالمية، موضحا أن جامعة محمد الخامس مصنفة الأولى على الصعيد الوطني، مشيرا إلى أن الجانب التطبيقي هو أكبر مشكل في تنفيذ البحث العلمي.

ووقع الاتفاقيتين وجماعة الرباط، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ومعهد البريد والمواصلات، والمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالنيابة، ومدرسة علوم المعلومات، والمدرسة المغربية لعلوم المهندس، ومقاطعة أكدال الرياض.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك