سياسة

بنعبدالله: حكومة العثماني “منخورة” من الداخل .. وقد تسقط لوحدها

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إن “الحكومة منخورة من الداخل”، موضحا أنها قد تسقط لوحدها دون حاجة إلى ملتمس للرقابة تقدمه المعارصة، معتبرا أن كل شيء ممكن في أفق انتخابات 2021.

زعيم التقدم والاشتراكية، خلال استضافته اليوم الجمعة في برنامج “نقطة الى السطر” الذي تديره الصحافية صباح بنداود على أثير الإذاعة الوطنية، تأسف على انشغال كثير من القوى بكيفية إبعاد البيجيدي من الحكومة عوض تقديم منجزات لصالح المواطنين.

ودعا بنعبد الله إلى نفسٍ ديمقراطي جديد، وإلى تعزيز مسار الثقة عبر التمسك بالاختيار الديمقراطي ومنح الحكومة والمؤسسات الصلاحيات الكاملة، وتفعيل مقتضيات الدستور، موضحا أن استمرار مسلسل التراجعات والتراشق سيؤدي إلى نتائج وخيمة ستظهر أثرها في انتخابات 2021.

وأوضح الوزير السابق أن هناك أزمة في التأطير السياسي، مرجعا ذلك إلى تبخيس العمل السياسي، موضحا أن بات من الصعب تحريك القواعد إلا بأساليب خارقة، داعيا جميع مكونات الأغلبية للتنافس على أساس البرامج والإنجازات وليس على أساس التراشقات والتقاطبات.

وأفاد بنعبد الله أن حزبه أدى ثمنا على مواقفه السياسية ومساندته لاستمرار حزب العدالة والتنمية في الساحة باعتبار أنه جاء بشرعية الصناديق، منبها إلى خطورة الفراغ السياسي وترك الشعب بدون أي تأطير.

ويرى القيادي اليساري أن الحكومة يصعب عليها إنجاز نموذج تنموي، موضحا أن دورها هو صياغة وتنفيذ البرنامج الحكومي، موضحا أن بعض القوى أوقفت النقاش في النموذج التنموي بمجرد تقديم الداودي لاستقالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *