أخبار الساعة، خارج الحدود

القمة الثانية بين ترامب وكيم ستعقد في هانوي نهاية الشهر الجاري

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، أن القم ة الثانية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون ستعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 27 و28 فبراير الجاري.

وسبق أن تم الإعلان عن البلد الذي سيحتضن هذه القمة وموعد عقدها، لكن ما كان لم يكن معروفا هو في أي مدينة فيتنامية تحديدا ستجري هذه الثانية من نوعها بعد القم ة التاريخية التي عقدت بين ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو الماضي.

وقال ترامب ،في تغريدة على تويتر، إن ” ممث لي غادروا لتو هم كوريا الشمالية بعد اجتماع مثمر للغاية واتفاق على مكان وزمان القمة الثانية مع كيم جونغ-أون. القم ة ستعقد في هانوي، فيتنام، في 27 و28 فبراير(…)أتطل ع لرؤية الزعيم كيم وتعزيز قضية السلام”.

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية أن ” كوريا الشمالية، بقيادة كيم جونغ-أون، ستصبح قوة إقتصادية كبيرة. قد يفاج ئ البعض لكن ه لن يفاجئني، لأنني تعر فت عليه وفهمت تماما إلى أي حد هو قادر. ستصبح كوريا الشمالية صاروخا من نوع مختلف – صاروخا إقتصاديا !”.

وأتت تغريدتا ترامب بعيد إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أن موفد الرئيس الأمريكي إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغون ات فق مع نظيره الكوري الشمالي على عقد لقاء جديد بينهما قبل القمة المرتقبة.

وكان ترامب التقى كيم في يونيو الماضي في سنغافورة، في أول قمة بين الدولتين، بعد أشهر على تهديد الرئيس الأمريكي بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية والصاروخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *