أخبار الساعة

الوافي: عازمون وملتزمون بإنجاح تنزيل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة

وزيرة مغاربة العالم

قالت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، “نحن عازمون وملتزمون وملزمون بإنجاح تنزيل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى الترابي وضمان امتلاكها من قبل جل الشركاء والسلطات الترابية.

وعبرت الوافي” في كلمته لها الجمعة بمدينة الرشيدية، عن سعادتها بإطلاق الأوراش الطموحة بالجهة والتي تأتي في إطار مسلسل تنفيذ برامج عدة بجهة درعة تافلالت بما فيها إستراتيجية الطاقات المتجددة، خصوصا الطاقة الشمسية.

و أشارت الوفي إلى السياق الدولي المؤطر علاقة بهشاشة الجهة بفعل التغيرات المناخية، حيث ذكرت ببعض نتائج تقرير مجموعة الخبراء الدوليين في مجال المناخ (GIEC) والذي ألح على تسريع أخذ القرارات وتنزيل البرامج التزامات الدول في ما يخص الحد من آثار التغيرات المناخية من أجل إنقاذ المنظومات الايكولوجية و في مقدمتها الواحات و الجزر.

وأوضحت كاتبة الدولة، أن المغرب أثبت انخراطه في احترام الالتزامات الوطنية والدولية ولا أدل على ذلك المراتب المتقدمة التي حضي بها الخاصة بمؤشرات احترام البيئة والتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن كتابة الدولة اعتمادات مالية هامة لتنزيل جل الأوراش مكنتها من تخطي التعثرات الحاصلة في السنوات الماضية، حيث تمت الإشارة إلى التأخير الذي سجل منذ سنة 2010 والمتعلق بالمخططات المركزية لتدبير النفايات لأقاليم هذه الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *