https://al3omk.com/382184.html

انطلاق الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بكرنفال شعبي بمراكش (صور وفيديو) المعرض يمتد طيلة أسبوع

انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية المنظم بمدينة مراكش الحمراء، بكرنفال جاب شوارع المدينة مستعرضا بعض المنتوجات التقليدية، وسط أنغام شعبية مختلفة نابعة من الثقافة المغربية الأصيلة.

وكشف مدير مؤسسة دار الصانع عبد الله العدناني، في تصريح لجريدة “العمق”، عن عدد الصناع المشاركين في المعرض الذي سيدوم خلال الفترة الممتدة بين 9 و17 فبراير، موضحا: “إن المعرض المقام على مساحة 40 ألف مربع بساحة باب الجديد لمدينة مراكش، يشارك فيه ما يناهز أزيد من 1300 صانع تقليدي يمثلون جميع أنحاء المملكة”.

واعتبر العدناني في التصريح المصور، أن المعرض “فرصة للبيع وتحقيق أرباح للصناع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الصناع التقليديين، كما يعتبر فرصة لعقد عدة ندوات تهم الصناعة التقليدية والصناع”.

وعن فكرة القيام بالكرنفال الذي جاب شوارع الحمراء مستعرضا نماذج للصناعات التقليدية التي يزخر بها المغرب، قال العدناني إن الهدف هو “إحياء هذا الموروث الثقافي الذي غاب عنا من مدة، وفرصة لإظهار بعض المنتوجات التقليدية، كما هو فرصة لدعة الجمهور المراكشي لزيارة المعرض”.

يشار إلى أن المعرض منظم من قبل وزارة السياحة والنقل والجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع دار الصانع، في الفترة الممتدة بين 9 و17 فبراير، وهو مفتوح في وجه العموم بالمجان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك