منوعات

نعمان لحلو : شبابنا ناجح إعلاميا .. ولكن للأسف عموديا وليس أفقيا

وصف نعمان الحلو، مبدع رائعة “الغزالة زاكورة” ، الفنانين الشباب المغاربة،  بالناجحين إعلاميا، وبالمقابل يقول: ” نجاحهم هذا للأسف عمودي وليس أفقي”.

وعن المقصود من وصفه، يقول نعمان لحظة استظافته مساء أمس السبت ببرنامج أهل الفن، الذي يبث على قناة ميدي 1 : “ما يميزك هو ما لديك وليس عند غيرك، والأغنية المغربية ذهبت إلى الشرق والغرب، وتخلت عن مغربيتها، شبابنا  فعلا ناجحون إعلاميا أكثر منا، ولكن أنصحهم أن نجاحهم عمودي وليس أفقي”

وتحدث الحلو، عن النص الغنائي، وقال بصدده: “نهتم بالكل، ولكن ننسى الكلمة، وبلدنا بلاد ولاَّدة، ولكن لابد من الاهتمام بهذا اللون الفني، وتخصيص جوائز وتحفيزات للمتفوقين في صياغة الكلمة، فالزجل  يعتمد على الاختزال والبساطة والعمق، وأعتقد أن لدينا إشكال في النص”.

وعن اهتمامه بالإنسان في أغانيه، وحضور البعد الإنساني في جل أعماله، يقول ذات المتحدث: “أخاطب الإنسان وأحاول أن أكون انسانا، والأصل أن يعيش الفنان معاناة الانسانية، أنا مثلا من نوع المبدعين الذين لايبدعون وسط الحدث، ولكن حتى أغادره، لأراه من زاوية بعيدة”.

وعن مشاريعه المستقبلية، يقول: “أستعد لإحياء ثمان حفلات في كندا  وسبع ولايات أمركية وافريقيا بكل من دكار وابيدجان، كما أنني أحظر  لأغنية حول تعايش الديانات  الثلاث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *