https://al3omk.com/382472.html

بنكيران: سأطلب من جطو أن يحقق في ثروتي.. وهدفهم إسقاط الـPJD طالب عصيد ونيني بالاعتذار

قال رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران “سأطلب من رئيس المجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو، باعتباره إنسانا يحظى باحترام وتقدير وثقة الملك محمد السادس والجميع، أن يحقق معي في ثروتي، فإذا وجد أن أي كلمة مما أقول غير صحيحة أن يفضحني أمام العالم”،

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، خلال رده على ترويج استفادته من معاشين، قال “إن هؤلاء لا يقصدونني وإنما يقصدون العدالة والتنمية ويبحثون على مختلف الأساليب لإسقاطه”.

وزاد “المعاش الاستثنائي فيه طرف مستفيد وهو أنا، وطرف معطي، وكان عليهم توقيره، وهذا الطرف كما أعطاه لي أعطاه للوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي”، موضحا أن تقاعد البرلمانيين توقف بعد إفلاس الصندوق.

وطالب بنكيران الفاعل الأمازيغي أحمد عصيد والصحافي رشيد نيني بالاعتذار، قائلا “فأين ذهبت 13 مليونا التي تحدث عنها عصيد؟ وأين ذهبت 9 ملايين التي تحدث عنها نيني؟”.

شدد رئيس الحكومة السابق، على أنه لا يتقاضى إلا معاشا واحدا، وهو المعاش الاستثنائي الذي مكنه الملك منه مؤخرا، مقرا بتقاضي 7 ملايين، نافيا أن يتقاضى معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي كما تم الترويج له.

يذكر أن ابن كيران طالب كلا من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير المالية بتوضيح هذا الأمر، مضيفا بالقول: “وبالنظر لامعان هؤلاء في الكذب والاختلاق، فإنني احتفظ لنفسي بالحق في اللجوء إلى القضاء”، مضيفا أنه سيعود لتوضيح هذه الأمر بشكل مفصل بالصوت والصورة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك