مفاجأة محاكمة حامي الدين .. انسحاب المدافع التاريخي عن أيت الجيد

مفاجأة محاكمة حامي الدين .. انسحاب المدافع التاريخي عن أيت الجيد

12 فبراير 2019 - 13:26

شهدت الجلسة الثانية لمحاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، انسحاب المحامي المعروف بدفاعه التاريخي عن الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، علي حضروني من هيئة الدفاع، إلى جانب محام آخر هو عبد الرفيع عبد الرزاق.

وانطلقت الجلسة أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، بتسجيل انتصاب العشرات من المحاميين بمختلف هيئات المحامين بالمغرب للدفاع عن حامي الدين وعائلة أيت الجيد، علاوة على إضافة قاض جديد إلى هيئة الحكم.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد قضت قبل شهرين بتأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين إلى 12 فبراير 2019، بناء على طلب هيئة دفاعه، من أجل إعداد الدفاع بعد انتداب دفعة جديدة من المحامين للدفاع عنه.

وعرفت جلسة اليوم حضور إبراهيم أيت الجيد، والحسين أيت الجيد كمطالبين بالحق المدني، إلى جانب القيادي في حزب البيجيدي عبد العلي حامي الدين، والشاهد الخمار الحديوي.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر متابعة المستشار البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد”.

ويأتي قرار قاضي التحقيق على خلفية الشكاية المباشرة التي رفعها أقارب الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ضد حامي الدين، يتهمونه من خلالها بالوقوف وراء مقتل آيت الجيد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على