سياسة

بطلب من دفاع الطرفين .. تأجيل محاكمة حامي الدين إلى هذا الموعد

قررت هيئة الحكم التي تنظر في قضية محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، اليوم الثلاثاء بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، تأجيل الجلسة إلى يوم 19 مارس 2019، بناء على ملتمس دفاع حامي الدين والمطالب بالحق المدني والنيابة العامة.

وانطلقت الجلسة بتسجيل انتصاب العشرات من المحاميين بمختلف هيئات المحامين بالمغرب للدفاع عن حامي الدين وعائلة ايت الجيد، علاوة على إضافة قاض جديد إلى هيئة الحكم.

وشهدت الجلسة انسحاب المحامي المعروف بدفاعه التاريخي عن الطالب اليساري ايت الجيد المحامي، علي حضروني من هيئة الدفاع، إلى جانب محام آخر هو عبد الرفيع عبد الرزاق.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد قضت قبل شهرين بتأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين إلى 12 فبراير 2019، بناء على طلب هيئة دفاعه، من أجل إعداد الدفاع بعد انتداب دفعة جديدة من المحامين للدفاع عنه.

وعرفت جلسة اليوم حضور إبراهيم ايت الجيد، والحسين ايت الجيد كمطالبين بالحق المدني، إلى جانب القيادي في حزب البيجيدي عبد العلي حامي الدين، والشاهد الخمار الحديوي.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر متابعة المستشار البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد”.

ويأتي قرار قاضي التحقيق على خلفية الشكاية المباشرة التي رفعها أقارب الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ضد حامي الدين، يتهمونه من خلالها بالوقوف وراء مقتل آيت الجيد.

* الصورة من المحاكمة الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *